الأربعاء 26 يونيو 2024

كوريا الجنوبية تقدم 16 طائرة هليكوبتر لعمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام

كوريا الجنوبية

عرب وعالم24-11-2021 | 12:47

دار الهلال

تعتزم كوريا الجنوبية تقديم أكثر من 12 مروحية عسكرية لدعم عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام (PKO)، حسبما ذكرت مصادر متعددة اليوم الأربعاء، حيث تسعى سيول إلى زيادة مساهماتها في المهمة الرئيسية للمنظمة الدولية.

أجرت سيول محادثات مع دولتين أو ثلاث دول أبدت اهتماما باستخدام طائرات الهليكوبتر كجزء من عمليات حفظ السلام في مناطق مليئة بالصراعات من العالم، وفقا لمصدر طلب عدم الكشف عن هويته. وقال مصدر آخر إن الأمم المتحدة طلبت منذ فترة طويلة دور كوريا الجنوبية في تعزيز "تنقل" بعثات عملية حفظ السلام، وتدرس كوريا الجنوبية توفير 16 مروحية مستخدمة للعملية في إفريقيا.

وأضاف المصدر أن العدد الدقيق قد يتغير وفقا للمشاورات الجارية.

ومن المتوقع أن تصدر كوريا الجنوبية إعلانا بشأن خطط محددة ذات صلة خلال الجلسة الوزارية لحفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لعام 2021 والتي تخطط لاستضافتها يومي 7 و8 ديسمبر.

وفي يوم الاثنين، قال وزير الدفاع سوه ووك إن سيول ستقدم طائرات هليكوبتر لمهمة الأمم المتحدة لحفظ السلام في تعهد "جوهري" بالمساهمة التي ستقدمها خلال الاجتماع الوزاري القادم لعملية حفظ السلام. كانت سيول تفكر في المساهمة بطائرات الهليكوبتر التي سيتم الاستغناء عنها بعد عقود من الخدمة هنا، وفقا لما قال مسؤولون هنا.

ورحب وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام، جان بيير لاكروا بخطة كوريا الجنوبية لتوفير طائرات الهليكوبتر.

وكتب في تغريدة على تويتر اليوم الأربعاء "هناك دائما طلب مرتفع على أصول الطيران المجهزة جيدا ونقص في المعروض.

شكرا لبعثة جمهورية كوريا على التبرع بطائرات الهليكوبتر لقوات حفظ السلام للأمم المتحدة واستضافة الاجتماع الوزاري في ديسمبر حيث يمكن للدول الأعضاء التعهد بالأصول اللازمة لعمليات السلام".

الاكثر قراءة