الإثنين 29 ابريل 2024

«هتعلم قلة الأدب على كبر؟».. شويكار تكشف عن سر رفضها تعلّم السواقة (فيديو)

شويكار

فن24-11-2021 | 21:06

رضوى سمير

تحل اليوم ذكرى ميلاد إحدى أيقونات الفن المصري الفنانة القديرة شويكار، حيث ولدت في 24 نوفمبر بمدينة الإسكندرية عام 1936، لأب تركي وأم شركسية، ونشأت  في حي مصر الجديدة، والتحقت بمدرسة فرنسية؛ حيث كان والدها مولعًا بالشعر وكان نهمًا للقراءة، بينما كانت والدتها تجيد العزف على البيانو ما أثّر في حياتها.

وفي لقاء سابق للفنانة شويكار مع الإعلامية والفنانة صفاء أبو السعود، على قناة art، تحدثت عن رفضها للقيادة السيارات وتعلم السواقة، وأنها تتطلب من زملائها أن يوصلوها إلى منزلها. 

وسألت الفنانة سعاد نصر، الفنانة شويكار، قائلة: "أنت مبتسوقيش؟، أوعي تسوقي، وأوعي تتعلمي السواقة، لأن أجمل حاجة لما بنتقابل في أي مكان، وتقولولي.. سعاد توصليني؟".

وأجابت الفنانة شويكار: "يا جميلة أنت، أنا فعلاً مبسوقشي، ولو مش عندي عربية، فكنت بقول لسعاد، أو أي زميلة تانية ممكن توصلوني، تقولولي ليه مبتسوقيش؟؛ لازم طول الوقت أحس أني واحدة ست، لأن السواقة دلوقتي الناس ممكن تشتم، فلماذا أسوق أنا وأفضل أشتم في الناس؟.. وهتعلم قلة الأدب على كبر كده".

وأضافت: "الوالد كان عنده عربية، وكنت بسرقها من السواق، وأسوق 10 أمتار".

ورحلت شويكار عن عالمنا في 14 أغسطس بالعام الماضي 2020، بعد أن تركت مسيرة مهمة في تاريخ الفن المصري والعربي، والتي حرصت طوال مسيرتها الفنية على إسعادنا ورسم البسمة فوق شفاهنا، فنجحت في ترك بصمة فنية خاصة بها في زمن النهضة المسرحية والفن الجميل وسط كوكبة من كبار نجوم الكوميديا.

Dr.Randa
Dr.Radwa