السبت 28 سبتمبر 2024

طلاب مدارس صينية ينجون بأعجوبة فى حادث حافلة (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 25-11-2021 | 18:47

ميادة عبد الناصر

فى حادثة غريبة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير اصطدمت حافلة لنقل الطلاب أحد المدارس فى الصين بخمس مركبات ومبان قريبة فى جنوب الصين بعد أن ضغط السائق على دواسة الوقود عن طريق الخطأ.

ويظهر  مقطع الفيديو الذى تم التقاطه في مدينة شينغنينغ بمقاطعة قوانغدونغ  حافلة تنعكس فجأة في دائرة ، وتحطم المركبات في منتصف الطريق وبعد توقف الحافلة ، يهرب الطلاب من السيارة للفرار.

وفقًا للتقارير ، لم تكن الحافلة في الترس الأمامي عندما استدار السائق المسمى شياو ، لذا انعكس بعد أن ضغط على دواسة الوقود قام شياو بإجلاء 25 راكبا بعد إيقاف الحافلة وقد تم تعليقه الآن.
وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من متابعى السوشيال ميديا وكانت ردود أفعالهم متباينة حول الحادثة حيث اشفق الكثير منهم على السائق والأطفال الذين كانوا معه وتساءل البعض الآخر عن مصيره وهل سيكون هناك عقوبة قانونية تنتظره. 
وانهالت التعليقات على المقطع فقال أحد المتابعين أنها أغرب شئ رأيته ومن لطف القدر أنه لم يصاب احد وقال آخر من المفترض أن يكون هناك كشف دائم على السائقين فربما كان مجهدا او يتناول مخدر ما جعله يقوم بهذا الخطأ الغريب وقال آخر الأطفال بخير وهذا اهم شئ. 
وقد يغفل ولا يكترث الكثير من سائقي المركبات إلى الكثير من النقاط المهمة والضروري جداً إتباعها خلال القيادة يومياً، مما ينتج عن ذلك عواقب وخيمة ونتائج لا يحمد عقباها، ولعل هذه الأضرار والنتائج المترتبة عن إهمال السائق لبعض الأولويات المهمة في القيادة، تتضاعف وتتجاوز الضعف إذا أهملها قائد المركبة وأغفل إتباعها  حيث تشير الإحصائيات في الكثير من الدول إلى ارتفاع معدل الحوادث متوسطة الخطورة والخطيرة جداً بسبب عدم التركيز واتباع القواعد المرورية السليمة.