الأربعاء 1 مايو 2024

نشاط الرئيس في أسبوع..رئاسة الكوميسا..ودعم أهالي أسوان المتضررين من السيول..وحضور احتفالية طريق الكباش المبهرة

الرئيس السيسي

الاتحادية26-11-2021 | 11:25

دار الهلال

شهد الأسبوع المنقضى نشاطا رئاسيا مكثفا، استهله الرئيس عبد الفتاح السيسي، بافتتاح السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الافريقية "الكوميسا"، وتخللت القمة لقاءات هامشية مع عدد من المسئولين الأفارقة، واختتمه بتفقد قرى أسوان المتضررة من السيول، وحضور حفل افتتاح طريق الكباش في الأقصر.

وترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي الثلاثاء قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الافريقية "الكوميسا" بمشاركة السادة رؤساء الدول والحكومات أعضاء التجمع. 

السيسي

وتسلم الرئيس السيسي في قمة تجمع الكوميسا الرئاسة الدورية للتجمع، وإطلاق الرئيس لخطة العمل الاستراتيجية متوسطة المدى للفترة ٢٠٢١ - ٢٠٢٥ للكوميسا، والتي تهدف إلى تعميق الاندماج الاقتصادي والتكامل الإقليمي والتنمية ما بين دول التجمع، وذلك بالتناغم مع اتفاقية منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية.

السيسي

ورحب الرئيس السيسي بزيارة رئيس مدغشقر إلى مصر، مشيداً برئاسته للكوميسا خلال الفترة الماضية، وبالعلاقات الوثيقة التي تربط مصر بشقيقتها مدغشقر، ومؤكداً حرص مصر على العمل على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما التبادل التجاري وتوفير الدعم الفني وبناء القدرات، وذلك خلال لقاء معه.

والتقى الرئيس السيسي مع محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، وذلك على هامش انعقاد قمة الكوميسا في العاصمة الإدارية الجديدة.، كما التقى مع شيليشي كابويبوي، سكرتير عام منظمة الكوميسا.

المنفي

واستقبل الرئيس السيسي الشيخ خالد بن أحمد، مستشار ملك البحرين للشئون الدبلوماسية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والسفير هشام الجودر سفير مملكة البحرين بالقاهرة.

البحرين

وحضر الرئيس اجتماعا مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أشرف العربي رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، والعميد عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق.. ووجه الرئيس بتطبيق أرقى التصميمات الهندسية وأكبر توسعة ممكنة في كافة المداخل المؤدية إليها من كل الاتجاهات، وذلك في سياق معماري حديث ذي طابع حضاري، خاصةً المساحات الخضراء والغابات الشجرية، وذلك على نحو يتسق مع طبيعة العاصمة الإدارية الجديدة وما تجسده من الانتقال إلى الدولة الحديثة بمفهومها الشامل.

السيسي

وتفقد الرئيس السيسي المناطق المتضررة من جراء السيول في محافظة اسوان، ويتابع كذلك الاجراءات والخدمات المقدمة لصالح الاهالي والمواطنين بتلك المناطق خاصة من قبل القوافل الطبية ووحدات طب الاسرة في إطار نشاط وجهود مبادرة حياة كريمة.

السييسي

وتلقي الرئيس السيسي اتصالاً هاتفياً من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة. 

السيسي

وحضر الرئيس السيسي مساء أمس الخميس وقرينته السيدة انتصار السيسي احتفالية افتتاح طريق الكباش بالأقصر، بحضور كبار رجال الدولة وضيوف مصر من الإعلاميين والسائحين، ونقل الحفل لجميع أنحاء العالم.

السيسي

Dr.Randa
Dr.Radwa