الخميس 16 مايو 2024

محافظ قنا: الكشف على 1444 حالة مرضية خلال قافلة طبية مجانية بقوص

محافظ قنا

محافظات26-11-2021 | 12:07

دار الهلال

قال محافظ قنا أشرف الداودى، إن مديرية الصحة والسكان قامت بتنظيم قافلة طبية مجانية بقرية نجع العمدة التابعة لمركز قوص ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والإحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا، والتي بدورها أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1444 حالة مرضية.

وأوضح الداودي، في بيان صادر اليوم /الجمعة/ - أن القافلة ضمت 7 تخصصات مختلفة ونجحت في توقيع الكشف الطبي على 390 حالة باطنة، و382 جراحة عظام، و380 حالة أطفال،  و105 حالات فم وأسنان، و91 حالة جراحه، و73 حاالة نسا وتوليد، و23 حالة تنظيم أسرة"، مضيفا أنه تم خلال الحملة عمل فحوصات معملية لعدد 37 حالة.

ومن جانبه .. أشار الدكتور راجى تاوضروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إلى أن مديرية الصحة تنظم قافلة طبية أسبوعياً في إحدى قرى المحافظة لاسيما الأكثر احتياجاً منها، لافتاً إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج بالمجان والإحالة بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين .

وقال راجي، إن قافلة هذا الأسبوع شهدت عقد ندوتين حضرهما 90 مواطنا بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الإهتمام بالنظافة العامة .