الجمعة 7 يونيو 2024

منزل متنقل على عجلات.. «تسلا» تستعد لإطلاق سيارة كهربائية مصممة للسفر

السيارة الجديدة من تسلا

الهلال لايت 26-11-2021 | 19:55

مى كامل

صممت شركة فورم كامبر الأمريكية ملحقًا قابلًا للفصل تمامًا عن سيارة "تسلا" سايبر تراك من مجموعة إيلون ماسك. 

وعلى حسب ما نشرته صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، فقد تم تجهيزها بدش وسرير مزدوج ومطبخ ومنطقة معيشة، ويتمتع مالكوا هذه الشاحنة المستقبليون بفرصة تحويل سياراتهم إلى منزل صغير على عجلات، بفضل ملحق جديد مذهل.

وتحتاج إلى الادخار، لأنه لن يكون رخيصًا، ومع ذلك، قد تحتاج إلى حفظ البنسات من الآن حتي تستطيع شرائه في المستقبل، لأن المرفق يبلغ تكلفته نحو 51824 جنيهًا إسترلينيًا.

كشف الرئيس التنفيذي لشركة تسلا "إيلون ماسك" عن تلك الشاحنة لأول مرة في نوفمبر 2019 وتمكن من تحطيم اثنين من نوافذ السيارة المضادة للرصاص، وذلك خلال حدث الإطلاق.

وقد ضرب النموذج الأولي شوارع مانهاتن في مايو من هذا العام، حيث اصطف المئات من سكان نيويورك خارج صالة عرض تسلا لإلقاء نظرة نادرة عليها.

قال ماسك الشهر الماضي إن السيارة ستدخل "حجم الإنتاج" في عام 2023، وليس في عام 2022، كما كان متوقعًا في الأصل.

وقال إن "العديد من النواقص في سلسلة التوريد" كانت السبب وراء التأخير، حيث تم تحديد الأسعار بحوالي 29839 جنيه إسترليني أي حوالي 40.000 دولار أمريكي إلى 52.225 جنيه إسترليني أي حوالي 70.000 دولار أمريكي في الولايات المتحدة.

يعتمد جسم الشاحنة الكهربائية بالكامل على سيارة رياضية لوتس إسبريت لعام 1976 مملوكة في عام 2013، بينما يستمد باقي الإلهام من التصميم من المركبات الموجودة في أفلام Blade Runner وMad Max وBack to the Future و Alien.

أما ملحق التخييم، الذي يسمى Form هو من بنات أفكار مجموعة من المصممين الصناعيين والمهندسين من كاليفورنيا، وهي مصممة لتدخل في صندوق الشاحنة وتطوي بعيدًا حتى يتم تنشيطها، كما يمكن تحويل السرير، الذي يأتي مزودًا بمساحة تخزين مخفية، إلى سرير مفرد أو مزدوج حسب احتياجات المستخدم.

ينام المعسكرون على مرتبة إسفنجية ميموري فوم ويستلقون تحت سقف مقبب، ويشتمل الملحق أيضًا على دش نيبيا ومرحاض كاسيت مدمج به خزان محمول.

يتم فصل مساحة المرحاض عن بقية العربة بواسطة ستارة، وعندما لا تكون قيد الاستخدام، تتحول منطقة المرحاض إلى مقعد مبطن.

ويأتي المطبخ مع ثلاجة وموقد Dometic، بالإضافة إلى "تجهيزات المطابخ المتطورة".

جزء من المطبخ الخارجي، به حوض ودرج أدوات مائدة يجلسان تحت المظلة، كما تم أيضًا بناء كرسي وطاولة قابلة للطي في الأثاث، وتم دمج الألواح الشمسية في التصميم، والتي توفر 400 وات من الطاقة.

بشكل عام، تبلغ مساحة العربة 71 قدمًا مربعًا أي حوالي 6.7 مترًا مربعًا، من المساحة الأرضية و38 قدمًا مربعًا أي حوالي 3.5 مترًا مربعًا، منها على مستوى صندوق الشاحنة.

ووفقًا للمصنعين سيكون وزنها الجاف حوالي 1000 رطل أي حوالي 454 كيلوجرام، مما سيؤثر على نطاق الشاحنة بنسبة أقل من 5٪.

الملحق ليس متوافقًا فقط مع السيارة إنه مصمم أيضًا للعمل مع غالبية شاحنات البيك أب، مثل Ford F-150 أو شيفروليه سيلفرادو.

تصنف الشركة الملحق على أنه "عربة تخييم حديثة" ، مضيفة أن "النموذج واسع وخفيف الوزن ويعمل بالطاقة الشمسية".

سيتم شحن مرفقات "النموذج" مباشرة إلى منازل المشترين، وتتوقع الشركة أن يتم شحن النماذج الأولى "في النصف الأخير من عام 2022".