الأحد 19 مايو 2024

عاطفة الأمومة تنتصر فى مشهد مؤثر بطلته "كلبة" أنقذت صغيرها من موت محقق ..فيديو

صورة تعبيرية

الهلال لايت 27-11-2021 | 23:07

ميادة عبد الناصر

فى مشهد مؤثر هز مشاعر رواد السوشيال ميديا وانتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى لكلبة قامت بكل ما تملك من قوة بمحاولات لإنقاذ صغيرها الذى صدمته سيارة وتركته جريحا وسط الطريق حتى نجحت محاولاتها فى إيقاف أحد السائقين فى أحد المدن التركية .

ويظهر فى المقطع السائق وهو يتوقف وينزل استجابة لتوسلاتها المفهومة من خلال عينيها ثم يقوم بنقل الصغير ويضعهم فى السيارة وينتقل لعلاجهم فى أحد العيادات وبالفعل يتم عمل اللازم وتتم عملية الإنقاذ بنجاح لتظهر فى نهاية الفيديو الأم سعيدة مع صغارها وهى مطمئنة عليهم.

وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات وانتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى وحقق تفاعلا كبيرا من قبل رواد السوشيال ميديا الذين كانت تعليقاتهم ايجابية بشكل كبير عن الحدث وعن تصرف الرجل الانسانى وعن عاطفة الأمومة التى أنقذت الصغير من موت محقق.

 والمعروف بحسب الابحاث العلمية أنه  يختلف معدّل عمر الكلاب باختلافِ أحجامها، فالكلاب صغيرة الحجم تعيش متوسط عمر افتراضيّ مابين 10-15 عامًا، وقد تصل بعض السلالات إلى عمر 18 عامًا، ويمكن اعتبار الكلاب الصغيرة أطول عمرًا من الكلابِ الأكبر حجمًا أمّا الكلاب متوسطة الحجم تعيش متوسط عمر افتراضيّ مابين 10-13 عامًا، أمّا الكلاب الكبيرة والضخمة فتعيش مابين 8-12 عامًا، إذ تلعب صحة الكلب دورً افي بقائه على قيد الحياة، فقد يقلّ معدّل عمر الكلب الافتراضيّ إذا أصيبَ ببعضِ المشاكل الصحيّة كالسمنة، والسرطان، والأمراض الخلقيّة، وغيرها من الأمراض.

 والمعروف أيضا أنه تصنّف الكلاب إلى 7 مجموعات، تمتلك كلّ عنها عدد من الخواصّ التي تميّزها عن غيرها، وتنتمي لها سلالات معيّنة من الكلاب.