الثلاثاء 14 مايو 2024

اتحاد الكرة يقر 4 تعديلات بلائحة النظام الأساسي في اجتماع طارئ لـ«العمومية»

اتحاد الكرة المصري

ملاعب الهلال28-11-2021 | 13:05

محمد كاسب

عقد اتحاد الكرة المصري، اليوم الأحد، جمعية عمومية طارئة من أجل حسم بعض البنود الجديدة لاعتماد اللائحة.

 

وحضر مندوبين عن 110 أندية للجمعية العمومية لاتحاد الكرة، ليتأكد انعقادها اليوم لاعتماد اللائحة بمشروع الهدف بالسادس من أكتوبر، لمناقشة تعديل بعض بنود اللائحة واعتمادها قبل إرسالها للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ويحق لأندية الدوري الممتاز بالكامل حضور الجمعية العمومية لاتحاد الكرة ونفس الأمر لأندية القسم الثاني، وأندية القسم الثالث ممن شاركوا في بطولة كأس مصر الأخيرة ليصل عدد من لهم حق الحضور إلى 145 ناديا.

 

وأعلنت الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم، موافقتها على التعديلات الخاصة بلائحة النظام الأساسي للجبلاية.

 

ووافقت الجمعية العمومية على عدة تعديلات في اللائحة الخاصة باتحاد الكرة، جاء أبرزها "تطبيق بند الـ8 سنوات بشكل تصاعدي وبأثر رجعي".

 

واتفقت عمومية الجبلاية على عدم اعتبار التصالح في أداء الخدمة العسكرية بمثابة إعفاء منها، وهو شرط أساسي لأي فرد يريد التقدم لانتخابات الاتحاد.

 

وصادقت أيضًا على السماح لمن عمل بالمجال الإداري بالترشح في انتخابات اتحاد الكرة، مع عدم اقتصار فرصة الترشح على نجوم الكرة أو المدربين أو الحكام السابقين.

 

واستقرت الجمعية العمومية، على أن يصبح النصاب القانوني لاجتماعاتها المستقبلية، مكتملا، بحضور نسبة 25% فقط، بعدما كان يجب حضور 50%+1 لاكتمال النصاب.

 

ومن المنتظر أن يخاطب اتحاد الكرة المصري، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لإقرار التعديلات الجديدة، ثم نشر اللائحة بالجريدة الرسمية والدعوة لعقد انتخابات.

Dr.Radwa
Egypt Air