الأحد 12 مايو 2024

إياد نصار يكشف عن أهدافه من أدواره في «الجماعة والممر والاختيار»

صورة من الندوة النقاشية لمسلسل الاختيار

فن28-11-2021 | 16:51

همت مصطفى_ تصوير محمد عدلي

قال الفنان إياد نصار، إنه قبل مشاركته في مسلسل "الجماعة"، وتقديمه لدور "حسن البنا" الذي تم اختياره له من قبل المتميز وحيد حامد، كان همه أن يبحث لنفسه كفنان عن مشروع خاص به يحمل فكرا، ويعيش ولا يحمل فقط التسلية للجمهور، بينما كان يبحث أن يقدم ما يمثل فكرا وقيم إنسانية تعيش مع المشاهدين، مشيرا إلى أنه شعر أن ذلك حدث متتابعا بمشاركته في مسلسلات الجماعة، والممر والاختيار.

وتابع نصار: "حاولت الاجتهاد في أدواري بكل هذه الأعمال الفنية، ودور حسن البنا أو دور محمد مبروك في الجزء الثاني من " الاختيار" كلاهما يحملان صعاب لشخصيات متناقضة وحرصت من خلالهما أن أقدم أدوارا بأعمال ذات فلسفة خاصة وفكر، وقيم راقية تنقل للجمهور وتعيش معه من خلال الفن وخاصة الدراما."

وجاء ذلك في ندوة الحلقة النقاشية المقامة بعنوان "مقدمة لنوع جديد أحدث ثورة في الدراما الرمضانية" والتي ترتكز على تقديم صناع أسرة مسلسل الاختيار للحديث حول رؤية المسلسل ورحلتهم مع المسلسل وأجزائه ، وذلك ضمن فعاليات وبرنامج اليوم الثاني من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43.


 
ويتحدث باللقاء المخرج بيتر ميمي والسيناريست هاني سرحان ويدير النقاش الناقد الفني عمرو عبد الحميد بحضور العديد من الفنانين من بينهم بشرى والصحفيين وحضور الدكتورة وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم،ورئيس المهرجان محمد حفظي.

الجدير بالذكر أن أسرة صُنّاع مسلسل  "الاختيار"  قد أعلنت مؤخرا عن موعد بدء تصوير الجزء الثالث من الملحمة الدرامية التي ينتظرها الجمهور المصري والعربي  بشغف كبير في الموسم الدرامي المقبل 2022، حيث تقرر انطلاق تصويره في منتصف ديسمبر المقبل، ليواصل حصد النجاحات التي تحققت في الجزئين الأول والثاني.

ومسلسل الاختيار ملحمة درامية وطنية قدم منها الجزء الأول في 2020 ، والجزء الثاني في السباق الدرامي الرمضاني الأخير 2021.

شارك الفنان إياد نصار في الجزء الثاني من المسلسل بعنوان  مسلسل "الاختيار2 رجال الظل" وتدور أحداث حول بطولات رجال الشرطة المصرية في مواجهة اﻷخطار التي يتعرض إليها الوطن بعد سقوط جماعة الإخوان اﻹرهابية في العام 2013، مع التركيز على أحداث فض اعتصام رابعة، وأحداث كرداسة.

ومسلسل الاختيار 2  من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، إنجي المقدم، بشرى، أسماء أبو اليزيد، إياد نصار، هادي الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، زياد زعتر، تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني. 

يذكر أن فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي انطلقت اليوم، من المقرر أن تستمر حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان. 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

Dr.Radwa
Egypt Air