الأربعاء 15 مايو 2024

نقابة الأطباء: فيروس كورونا لن يتوقف عن التحور

فيروس كورونا

طبيب الهلال28-11-2021 | 22:47

شيماء عمار

قال الدكتور أيمن سالم، أمين نقابة الأطباء، إن فيروس كورونا المستجد لن يتوقف عن التحور وسيظل هناك تحورات في محاولة لمقاومة الأمصال.


وأكد سالم لدار الهلال، على أنه لا تخوف على المواطنين ممن حصلوا على التطعيم، لافتا إلى أن الشخص الذي أصيب بالفيروس يحصل على مناعة ضد التحور الذي أصيب به فقط.

 

وذكر أن التطعيم تعطي يقظة للجهاز المناعي ضد التحورات الجديدة بخلاف الأشخاص الذين لم يحصلوا على التطعيم .

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ، أن الوزارة تتابع على مدار الساعة الوضع الوبائي في مصر والعالم ، بشأن ما تم  الإعلان عنه من ظهور متحور جديد من فيروس كورونا يحمل اسم أوميكرون.

وأشار إلى أن الوزارة أيضاً، تقيم جميع الإجراءات والتدابير بشكل مستمر  ، بحسب تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا في العالم.

وأكد أن اللقاحات ما زالت هي الأداة الرئيسية لمنع الحالات الشديدة والوفيات الناجمة عن الإصابة COVID-19 ، مشيراً إلى أن الدولة تعمل بقوة على تطعيم عدد أكبر من المواطنين ، مع إعطاء الأولوية للفئات المعرضة لخطر كبير.

وقال إن مصر استطاعت في وقت وجيز توفير جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والتي شملت لقاحات سينوفاك، وسينوفارم، وأسترازنيكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرنا، وذلك ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حفاظاً على مكتسبات التصدي للجائحة