الخميس 16 مايو 2024

«الأسمرات في عمل درامي».. آية سماحة: سعيدة ومتحمسة لـ«بينا اتفاق» (خاص)

آيه سماحه

فن29-11-2021 | 14:43

مديحه عاشور

مشروع حي الأسمرات، مثال حي على أرض الواقع لتبني الدولة تطوير العشوائيات، ويبرز جهودها في إنهاء هذه المشكلة التي عانت منها مصر لسنوات مضت، دون إقحام لهذا المملف الشائك وتركه دون حلول، أو مراعاة لسكاني العشوائيات من تدهور في الخدمات وإهمالهم.

ومع كل هذا التطوير للعشوائيات وسكانها من قبل الدولة حاليًا، كان لا بد من أعمال فنية تحفظ تلك الجهود وتستعرضها، حتى لا ننسى ما كانت عليه هذه المناطق وكيف أصبحت، ومع ارتباط الدراما بالواقع الذي نعيشه وتقديمها لأحداث تمس الحياة الواقعية، كان لا بد من تسجيل عمل درامي يبرز تلك الإنجازات في مجال تطوير العشواشيات، وهو ما برز في حكاية " بينا اتفاق" من مسلسل "زي القمر".

وتشهد حلقات حكاية "بينا اتفاق" من مسلسل "زي القمر"، المعروض حاليًا على قناة "سي بي سي"، تسليط الضوء ولأول مرة في عمل درامي على مشروع حي الأسمرات، الذي يضم آلاف الوحدات السكنية الكاملة، وافتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، العام الماضي، ضمن جهود الدولة في تطوير المناطق العشوائية. 

وقالت الفنانة آية سماحة لـ بوابة "دار الهلال"، إنها سعيدة بالتعاون مع فريق العمل، وبالتعاون الأول مع المخرج شادي عبد السلام، وبطولة الحكاية، في أول بطولة لها بالدراما، مؤكدة أنها متحمسة للعمل، وتتمنى أن ينال استحسان الجمهور.

ومن خلال المسلسل تقدم آية سماحه دور الفتاة الشابة "حسنة" التي تعمل بائعة متجولة على سور إحدى الجامعات، وانتقلت بصحبة أسرتها للعيش في حي الأسمرات بعد توفير الدولة لهم شقة بدلًا من معيشتهم داخل عشة، كما رصدت الحلقة مشاهد حية من داخل الأسمرات.