الأحد 16 يونيو 2024

شيكولاتة كادبوري تصدم عشاقها قبل أعياد الميلاد

صندوق الشيكولاتة

الهلال لايت 29-11-2021 | 09:55

ميادة عبد الناصر

خفضت شيكولاتة كادبوري الشهيرة حجم صندوق اختيار عيد الميلاد الشهير الذي تعرضه احتفالا بأعياد الميلاد للعام الثالث على التوالي من خلال تقليص بعض الأنواع المحببة لعشاق الماركة الشهيرة الذين ينتظرون صندق الهدايا الخاص بها من العام للعام.. وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ستار" البريطانية.

وهذا يعني أن عشاق الشوكولاتة لن يحصلون على 24 جرامًا من الشوكولاتة في علبهم في عيد الميلاد هذا العام مقارنة بما كانوا يحصلون عليه قبل ثلاث سنوات حيث تم خفض محتوى الشوكولاتة في Santa Selection Box بنسبة 14٪ منذ عام 2018 ، من 169 جرامًا إلى 145 جرامًا فقط.

وفي العام الماضي احتوى الصندوق على 40 جرام من Double Decker و 30.5 جرام Wispa ولكن الآن تقلصت هذه بنسبة 7 إلى 9 في المائة إلى 37.3 جرام و 27.9 جرامًا على التوالى ووصف الخبراء التغيير بأنه تضخم انكماش، حيث تقل كمية المنتج الذي تحصل عليه على الرغم من بقاء السعر كما هو.

هذا العام، لا يزال الصندوق معروضًا للبيع مقابل 2 جنيه إسترليني - كما هو الحال في السنوات الأخيرة - لكن أرخص سعر عرض متاح في بعض محلات السوبر ماركت هو 1.25 جنيه إسترليني، ارتفاعًا من جنيه إسترليني العام الماضي.

وتسببت العلامة التجارية البريطانية السابقة كادبورى المملوكة الآن لشركة الطعام الأمريكية العملاقة موندليز إنترناشيونال، في غضب عام 2018 عندما أزالت نوع فادج وهى من الأنواع المحبوبة من صندوق الاختيار واستبدله بشريط أوريو .

على الرغم من أنها أعادت فادچفي عام 2019 ، إلا أنها قلصت الوزن الإجمالي للشوكولاتة في الصندوق إلى 153 جرامًا.

ثم في العام الماضي، تسبب في مزيد من الجدل عندما خفض 12 في المائة من المكونات مما قلصه من 25 جرامًا إلى 22 جرامًا وهذا يعني أن الوزن الإجمالي للصندوق انخفض إلى 150 جرامًا.

وزعمت أنها كانت جزءًا من خطوة لضمان أن جميع أنواع الشوكولاتة التي تستهدف الأطفال أقل من 100 سعر حراري ، للمساعدة في "معالجة السمنة لدى الأطفال".

 وقال جيمس دالي ، خبير المستهلك في فايرير فيانسيه، إن تقليل كمية الشوكولاتة في العبوة مع الحفاظ على السعر كما هو  يشعر المستهلك بالخداع ويجب إجبار الشركات المصنعة على إعلام المستهلكين عندما يقومون بإجراء تغييرات مثل هذه أو الأفضل من ذلك ، يجب عليهم التوقف عن القيام بذلك تمامًا.

وقال متحدث باسم كادبوري: "سنسعى دائمًا لاستيعاب أكبر عدد ممكن من التكاليف الإضافية ومع ذلك ، يتعين علينا أحيانًا اتخاذ قرارات لتقليل حجم أو وزن منتجاتنا بشكل طفيف للاستمرار في إبقائها في متناول الجميع قدر الإمكان، مع الحفاظ على الجودة العالية التي يتوقعها عشاق كادبورى.

وأضافوا أن هذه الخطوة كانت أيضًا جزءًا من هدفها لتقليل جميع قطع الشوكولاتة المتعددة للبالغين إلى أقل من 200 سعر حراري بحلول نهاية هذا العام.