الأحد 12 مايو 2024

ضبط تشكيل عصابي غسلوا 22 مليون جنيه من تجارة المخدرات

ضبط كميات من المخدرات

الجريمة29-11-2021 | 17:04

منال حماد

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في القبض على تشكيل عصابي، تخخص نشاطه الإجرامي في تجارة المخدرات، وغسل أموالها عن طريق تأسيس أنشطة تجارية وأراض وعقارات في كفر الشيخ.

وأكدت معلومات وتحريات المباحث، قيام تشكيل عصابي، ضم (3 أشخاص - لإثنين منهم معلومات جنائية – مقيمين بنطاق محافظة كفر الشيخ)، بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهم وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك وقيامهما بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء الأراضي والعقارات والسيارات، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بمبلغ (22 مليون جنيه تقريبًا).

وتمكن رجال المرور من ضبط 8409 أشخاص لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة ل8380 شخصا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 29 شخصًا لم يسددوا الغرامة المقررة.

كما تم تحرير 892 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 211 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة، بإجمالي مضبوطات 1115 أرجيلة.

Dr.Radwa
Egypt Air