الإثنين 24 يونيو 2024

محافظ الشرقية: الفترة الحالية تتطلب المزيد من الجهد والعمل لتحقق التنمية الشاملة

محافظ الشرقية

محافظات30-11-2021 | 16:45

محمد فتحي

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح عراب، أن الفترة الحالية تتطلب من الجميع بذل المزيد من الجهد والعمل لتقيق التنمية الشاملة وفقا لرؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم /الثلاثاء/ المفاجئة لمدينة القرين لمتابعة أعمال النظافة ورفع القمامة لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين، وكذلك رفع الإشغالات من الشوارع الرئيسية والفرعية لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري لشوارع المدينة.

وبدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال الرصف والتطوير الجارية بشارع الديار الشامية بدءاً من تقاطع شارع الجامعة وصولاً لتقاطع شارع السادات بطول 2 كم وبتكلفة 3.3 مليون جنيه ، مشددا على مديرية الطرق بإزالة كافة المعوقات أمام الانتهاء من أعمال الرصف والتطوير الجارية بالشارع والزام الشركة المنفذة بالمواصفات المحددة والجدول الزمني لنهو الأعمال وتهيئة الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

وأكد المحافظ أنه سيواصل جولاته المفاجئة لكافة المراكز والمدن والإحياء لمتابعة أداء رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الوحدات المحلية القروية التابعة لهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المقصرين ، مؤكداً أن الفترة الحالية تتطلب من الجميع بذل المزيد من الجهد والعمل لنيل رضا المواطن.

وفي سياق آخر، بحث محافظ الشرقية الدكتور ممدح غراب، مع ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، تعزيز أوجه التعاون بين المحافظة والجمعية لدعم القطاع الصحي والارتقاء بكافة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفيات الحكومية ومنافذ تقديم الخدمة ، بحضور الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة.

وأشاد محافظ الشرقية بدور جمعية الأورمان والتي استطاعت أن تضع اسمها في لوحة شرف العمل الأهلي لما قدمته خلال الفترات السابقة من المشاركة في إطلاق المبادرات الإنسانية والنبيلة لرعاية الأسر الأكثر احتياجاً وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم بمختلف محافظات الجمهورية.

وكلف المحافظ مدير مديرية الإسكان بسرعة الانتهاء من إعداد المقايسات اللازمة لأعمال تطوير ورفع كفاءة قسمي الحضانات والغسيل الكلوي بمستشفى السعديين المركزي والاستفادة من بروتوكول التعاون والمقرر توقيعه خلال الأيام القادمة للنهوض بالمنظومة الصحية والعلاجية بالمستشفى.

بدوره ..أوضح مدير عام جمعية الأورمان أن زيارته لمحافظة الشرقية تأتي في إطار دعم المنظومة الصحية بالمحافظة من خلال التنسيق بين الجمعية والمحافظة ومديريتي الصحة والإسكان والإتفاق علي توقيع بروتوكول التعاون بينهم لتطوير قسمي الحضانات والغسيل الكلوي بمستشفي السعديين المركزي بمنيا القمح شامل البنية التحية والأجهزة الطبية وذلك على نفقة الجمعية.

وعلى صعيد آخر، قرر سعد الفرماوي سكرتير عام محافظة الشرقية، صرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لـ 6 أسر من الأسر الأكثر احتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة، مشيرا إلى أنه تم إجراء الأبحاث الإجتماعية عليهم، وأسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات، كما قرر سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.