الأربعاء 19 يونيو 2024

محافظ السويس يبحث مع السفير اليمني سبل التعاون المشترك

جانب من اللقاء

محافظات30-11-2021 | 18:42

دار الهلال

أكد محافظ السويس عبد المجيد صقر، عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين على مر العصور وعراقة وتاريخ دولة اليمن وسماحة وكرم شعبها المناضل. 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم السفير محمد علي مارم سفير دولة اليمن الشقيقة وعميد السلك الدبلوماسي العربي ووفد رجال الأعمال والمستثمرين اليمنيين؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدن وفتح آفاق الاستثمار بالمحافظة.

واستعرض صقر الموقع الاستراتيجي للمحافظة والتي يتميز بعبقرية المكان الذي يتوسط دول العالم ويطل على خليج السويس وفرص الاستثمار المتاحة بها ووجود قناة السويس شريان التجارة العالمي، منوهًا بأن المحافظة تتميز بوجود 5 موانئ مختلفة النشاط منها ميناء صيد وميناء للبترول وميناء السخنة وميناء بورتوفيق وميناء الأدبية ومنطقتين اقتصاديتين قريبتين من الموانئ.

وقال إن المحافظة تتميز ببنية تحتية قوية وشبكة طرق عملاقة تتحمل جميع أنواع الشاحنات ومحاور تربط المحافظة بالعاصمة الإدارية الجديدة والمحافظات المجاورة، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى جاهدة لتشجيع الاستثمار الجاد في كافة القطاعات وتقديم كافة التسهيلات لضمان استثمار آمن وفتح أسواق جديدة داخل وخارج الدولة.

من جهته، أعرب السفير اليمني عن سعادته بزيارة محافظة السويس ليشهد الطفرة الاقتصادية والتنموية التي تعيشها، مؤكدًا رغبته في اللحاق والمشاركة في الثورة الصناعية والاقتصادية التي تقوم بها الدولة وتوطيد العلاقات المصرية اليمنية بإقامة عدد من المشروعات الاستثمارية في مجال الصناعات الغذائية ومواد البناء وغيرها وفتح أسواق جديد خارج البلاد. 

وثمن ما تقدمه مصر الشقيقة حكومة وشعبًا من تعاون ودعم لأبناء الجالية اليمنية المتزايد عددها نتيجة الظروف التي تعيشها بلادنا، مؤكدًا أن مواقف مصر العروبة فقد كانت ولا تزال دائمة سباقة للدولة اليمنية وشعبها.

ودعا رجال الأعمال اليمنيين في مصر الاستثمار وزيادة التبادل التجاري، مضيفًا أن السويس مناخ طيب للاستثمار الجاد لوجود مقومات كثيرة بها تساعد على مناخ قوي للاستثمار في العديد من المجالات.

وقدم المحافظ - في نهاية اللقاء - درع المحافظة للسفير اليمني تقديرًا وإعزازًا للزيارة، وقدم السفير اليمني درع السفارة اليمنية بالقاهرة للمحافظ.