الأحد 16 يونيو 2024

أمريكي يعثر على سمكة نادرة في شواطئ كاليفورنيا (فيديو)

سمكة كرة القدم

الهلال لايت 1-12-2021 | 09:42

إيمان علي

يومًا بعد الآخر، تفاجئنا أعماق البحار بمفاجآت جديدة تكشف عن مخلوقات تصيب البشر بالدهشة، وهو ما حدث مع شاب أمريكي عثر على سمكة عملاقة جعلته في حالة من الصدمة.

وأثناء تواجده على أحد شواطئ سان دييغو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، فوجئ الشاب جاي بيلر بعثوره على سمكة "كرة القدم" النادرة وهي سمكة صيد في أعماق البحار عادة ما توجد في أعماق المحيطات التي تزيد على 2000 قدم.

وشعر الشاب بالصدمة العنيفة بسبب السمكة التي لم يشاهدها من قبل، حيث قال لشبكة "إن بي سي 7" أنه: "واجه السمكة على شاطئ "توري باينز"، وأضاف: "في البداية اعتقدت أنها مثل قناديل البحر أو شيء من هذا القبيل، ثم ذهبت ونظرت إليها بتمعن، وتجمع بعض الأشخاص الآخرين حولها أيضًا، ثم رأيت أنها كانت هذه السمكة غير العادية للغاية.

وأضاف بيلر: "كأنها أتت من الكوابيس أو من الجحيم، فقد بدا الفم مغطى بالدم، وكانت بطول قدم تقريبًا".

وأفاد معهد سكريبس لعلوم المحيطات أن السمكة كانت من أسماك "كرة القدم" التي تقطن المحيط الهادئ، وهي واحدة من أكبر أنواع "الأسماك الصيادة" الموجودة في جميع أنحاء المحيط الهادئ، ومع ذلك، لم يُشاهد هذا النوع إلا "مرات قليلة" في كاليفورنيا".

وتعيش أنواع أسماك كرة القدم في المحيط الهادئ على أعماق تتراوح بين 2000 إلى 3300 قدم، حيث لا يخترق ضوء الشمس، وفقًا لأكاديمية كاليفورنيا للعلوم.