الأربعاء 15 مايو 2024

نائب وزير السياحة تكشف تفاصيل وضع حد أدني لأسعار الإقامة بالفنادق

وزارة السياحة

أخبار1-12-2021 | 03:20

أشرقت حفني

علقت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، على اعتماد مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم ، قرار اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في اجتماعها السابع المنعقد في 16 نوفمبر  2021، الخاص بتحديد حد أدني لأسعار الإقامة في المنشآت الفندقية، قائلة: هذه الخطوة تعزز من قيمة المقاصد المصرية وتمثل الخطوة الثانية لإعادة حوكمة أليات بيع السوق والمنتجات المصرية في الدول المختلفة والتي بدأت منذ أول نوفمبر الجاري على الفنادق الخمس نجوم  والأربعة نجوم.

وأضافت نائبة وزيرة السياحة، خلال مداخلة هاتفية، خلال برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"  إلى أن بعض الفنادق  كانت تقدم أسعاراً قد تؤثر جدا على جودة الخدمات المقدمة، قائلة: "بعض الفنادق كانت تقدم الغرفة الـ 5 نجوم بـ 25 دولار فقط.. لايستقيم  وماذاس نترك لبقية درجات الفنادق".

وأوضحت أن الدولة لاتأخذ  حقها من مواردها ومن منتجاتها من مياه وشمس وهواء وبالتالي هي الخطوة الثانية لإعادة الحكومة  لمنتجات السوق المصري عبر وضع حدود دنيا   للأسعار وهي سابقة لم تحدث.

وكشفت أن قرار رفع أسعار الإقامة بالفنادق لـ50 دولار على المصريين والأجانب، قائلة : "تطبيق قرار رفع أسعار الإقامة بالفنادق لـ50 دولار  أول مايو 2022 ما عدا بعض المحافظات ستؤجل إلى شهر نوفمبر".

 وأوضحت أنه تم السماح  لبعض الفنادق باستغلال الطاقة الاستيعابية الكاملة لها.. وليس 70% فقط.

 

Dr.Radwa
Egypt Air