الإثنين 1 يوليو 2024

فندق الثلج.. تجربة فريدة من نوعها (فيديو)

فندق الثلج بالسويد

الهلال لايت 1-12-2021 | 09:56

مى كامل

يقع فندق الثلج في قرية جوكاسجارف، على بعد 200 كيلومتر شمال الدائرة القطبية الشمالية في السويد، وهو أحد أروع المواقع السياحية على وجه الأرض. 

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أوديتي سنترال" الأمريكية فإنه باستخدام الجليد النقي الصافي من نهر تورن المتجمد، يأتي فنانون من جميع أنحاء العالم إليه كل عام، لنحت هياكل الجليد والثلج الجميلة. 

لسنا على علم بمدى ارتفاع الأسعار يمكنك التحقق من هنا، ولكننا على يقين من أنها تجربة فريدة تستحق كل قرش.

يقع هذا الفندق الفريد في منطقة يوكاسيروي التي تبعد من الدائرة القطبية الشمالية 200 كيلومتر فقط، يقع الفندق في منطقة كيرونا الشهيرة في أقصى الشمال، وتترك الثلوج لتذوب كل عام قبل أن يعاد إنشاء الفندق من جديد، إلا أنه تم افتتاح قسم جديد في الفندق هذا، وتمت تسميته "الفندق الثلجي 365"، حيث سيعمل على مدار السنة.

داخل هذا القسم يرى الزائر أعمدة جليدية تحمل جدراناً وسقوفاً مصنوعة من مادة "الثليد"، وهي خليط من الثلج والجليد والتي تعرف بـ"snice" .

درجة البرودة في هذا الفندق هي خمسة تحت الصفر في الصيف والخريف وهذا بفضل الأنابيب المبردة المعبئة في سقف الفندق، والتي تعمل بالطاقة الشمسية بالرغم من أن سكان هذه المنطقة في أقصى شمال السويد لا يرون الشمس خلال شهور  فصل الشتاء.

وقد شارك 25 فناناً ومعمارياً في تصميم وبناء هذا القصر الجليدي المتجمد وأنشؤوا فيه تسعة أجنحة فاخرة لكل منها ساونا وبار ومعرض فني خاص بها، ويزور هذه التحفة الفنية الثلجية أكثر من خمسين ألف سائح كل عام.

وتبلغ تكلفة الليلة الواحدة فيه نحو 3 آلاف كرونة أي نحو283 يورو للغرفة الفردية، وهي أغلى بنحو ثلاث مرّات من تكلفة الغرفة في العاصمة ستوكهولم، وقد تصل إلى 11 ألف كرونة للحصول على جناح فخم.

واستوحى تصميم إحدى هذه الأجنحة من أضواء الشفق القطبي الذي يمكن مشاهدتها من هذه المنطقة، فيما تحتوي أيضًا على تمثال من الجليد على شكل رأس حيوان الرنّة مع إضاءة لافتة وموسيقى مميزة.

من أصل 50 ألف زائر يقصدون الفندق سنوياً، يبيت فيه نحو 20 ألفا، وهو ملاذ للشعور بالهدوء.