الخميس 9 مايو 2024

التضامن: بدء صرف معاشات شهر ديسمبر اليوم

معاشات شهر ديسمبر

تحقيقات1-12-2021 | 11:15

أماني محمد

بدأ، اليوم الأربعاء، صرف معاشات شهر ديسمبر، وفقا للشرائح التي حددتها وزارة التضامن وهيئة التأمينات الاجتماعية، بشأن مواعيد صرف المعاشات، تجنبا للازدحام والتكدس أمام ماكينات الصرف الآلي للبنوك وهيئات البريد.

مواعيد صرف معاشات ديسمبر 2021

وحددت التأمينات الاجتماعية، شرائح لصرف المعاشات وهي:

يومي  1 و2 ديسمبر للصرف لأصحاب معاشات الأقل من 1000 جنيه

 يومي 3 و 4 ديسمبر للصرف لأصحاب المعاشات الأكثر من 1000 جنيها وأقل من 2000 جنهيا

يومي 5 و6 ديسمبر للصرف لأصحاب المعاشات الأكثر من 2000 جنيه

كما يمكن لأصحاب المعاشات، صرف معاشاتهم، عبر منافذ شركة "فوري، وأمان "، أو من محفظة الهاتف المحمول، بعد إتاحتها من التأمينات.

ويستطيع صاحب المعاش أو المستفيد منه فتح محفظة، عبر التوجه إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط هاتفه المحمول؛ لفتح محفظة إلكترونية، والتوقيع على طلب صرف المعاش عليها، حيث تم أيضا تفعيل خدمة صرف النفقة، عبر منافذ "الدفع الإلكتروني"، بهدف التيسير على العملاء من مستحقى النفقة.

معاشات شهر ديسمبر 2021

وسيتم صرف معاشات شهر ديسمبر لنحو 10 ملايين و500 ألف مواطن من أصحاب المعاشات، بتكلفة تصل إلى 282 مليار جنيه، وسط اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا بين المواطنين.

وأتاح بنك ناصر خدمة الصرف من خلال منافذ شركة فوري المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، البالغ عددها نحو 2000 منفذ، مشيرًا إلى أن أصحاب المعاشات من حاملي بطاقات الصراف الآلي، يستطيعون صرف المعاش من خلال أي ماكينة صراف آلي  ATM، الخاصة ببنك ناصر أو أي بنك آخر، موضحًا أن البنك افتتح مجموعة من المنافذ لصرف المعاشات، يبلغ عددها نحو 93 فرعًا.

وفي وقت سابق، وجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى بتيسير كافة الإجراءات لصرف معاشات نوفمبر من البنك خاصة لمن تخلفوا عن الصرف فى المواعيد المقررة، وكذلك تغذية ماكينات الصراف الآلى لدى البنك، حيث يضع البنك التحول الرقمى والشمول المالى فى مقدمة أولوياته وسياساته مع إطلاق الحكومة المصرية استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" بهدف مواكبة التطور التكنولوجى فى تقديم الخدمات المصرفية للعملاء لتحقيق الشمول المالى وضمان حصول العملاء على مستحقاتهم بشكل أسرع.

Dr.Radwa
Egypt Air