السبت 1 يونيو 2024

باستثمارات 466 مليار درهم... اعتماد استراتيجية «أدنوك» حتى 2026

اجتماع ادنوك

اقتصاد1-12-2021 | 13:24

سناء مصطفي

اجتمع، اليوم الأربعاء، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع مجلس إدارة شركة "أدنوك"، خلال فعاليات معرض إكسبو دبي 2020.

وذكر الحساب الرسمي للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في تغريدة اليوم الأربعاء، أنه خلال الاجتماع تم اعتماد استراتيجية شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" المحدثةوخطة عملها باستثمارات 466 مليار درهم للخمس سنوات المقبلة، مع إعادة توجيه 160 مليار درهم للاقتصاد المحلي، وإضافة احتياطيات جديدة من النفط والغاز.

 وأضاف: "نمضي بثقة من خلال "أدنوك" وغيرها من الشركات الوطنية، لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، وضمان ريادة الإمارات في قطاع الطاقة، واستخدام الابتكار والتكنولوجيا، لتعزيز أهدافنا في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة وتخفيض الانبعاثات الكربونية".

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان سعي الإمارات إلى تطوير قطاع الطاقة بما يلبي طموحاتها في النمو والتطور وتحقيق التنمية المستدامة خلال العقود المقبلة، مشيراً إلى دعم ورعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، لخطط تطوير قطاع النفط والغاز وزيادة قدراته الإنتاجية واستثمار موارد الطاقة، لتحقيق قيمة مضافة مستدامة لدولة الإمارات وشعبها.