الجمعة 3 مايو 2024

مدير الأغذية العالمي بالقاهرة : مصر لديها القدرة على تمكين مجتمع المعرفة بالتكنولوجيا والرقمنة

مدير برنامج الأغذية العالمي بالقاهرة برافين أجوارال

أخبار1-12-2021 | 14:16

دار الهلال

قال مدير برنامج الأغذية العالمي بالقاهرة برافين أجوارال إن التكنولوجيا الرقمية، وإنترنت الأشياء، وتطبيقات وحلول التكنولوجيا المبتكرة تعمل على تحويل الشركات والحكومات في الأسواق الناشئة تدريجيا مما يجعلها أكثر قدرة على المنافسة ويوفر فرصا للنمو الاقتصادي والازدهار.
وأضاف أجوارال – في كلمته خلال إطلاق ورشة منسقي مشروع أيادي مصر اليوم الأربعاء - أن الحكومة المصرية لديها القدرة على تمكين مجتمع المعرفة من خلال نشر حلول تكنولوجية متقدمة عبر مختلف قطاعات المجتمع، حيث يتم تبادل المعلومات بسلاسة لأغراض صنع القرار على مستويات الحكومة والعام والقطاع الخاص.
وأوضح أن تكنولوجيا المعلومات الناشئة تعمل على تحويل الأسواق العالمية والمحلية إلى أسواق أكثر قدرة على المنافسة، وأكثر رشاقة وديناميكية. وبالتالي، فإن هذه التكنولوجيات تمثل وسيلة لا تقدر بثمن للأعمال التجارية والتنمية الاجتماعية –الاقتصادية، كما أنها توفر أيضا برامج وهياكل تنظيمية مبتكرة . 
وأشار إلى أن الحكومة المصرية استثمرت بشكل متزايد في بناء بنية المعلومات والبنية التحتية في محاولة لتوسيع تصرف الاقتصاد كلاعب مهم في كل من الاقتصادات الإقليمية والعالمية.
وأعرب عن سعادته بالشراكات بين وزارة التنمية المحلية وبرنامج الأغذية العالمي، التي أسفرت بشكل مثمر عن إنجازات كبيرة في مجالات مختلفة، بما في ذلك تمكين المرأة، وتنمية المجتمعات المحلية، والرقمنة، وتحويل الأعمال التجارية.
وقال إننا نحتفل اليوم بإطلاق النسخة التجريبية لبوابة الجغرافيا المكانية التابعة لوزارة التنمية المحلية كجهد مشترك بين الوزارة وبرنامج الأغذية العالمي، بثروتها من البيانات والمعلومات التي تعكس تفاني فريق الوزارة وعمله الجاد واستعداده لتطوير بوابة الوزارة الجغرافية المكانية وتقديمها كأداة قوية لاتخاذ القرارات القائمة على الأدلة على جميع المستويات.
وعبر عن فخره في العمل المشترك الذي تم إنجازه لتطوير وإدخال وتعزيز موقع العلامة الإلكترونية المشترك (أيادي -مصر) الذي يهدف إلى دعم أنشطة تمكين المرأة والمساعدة على إيجاد المزيد من فرص العمل ودعم عمالة الشباب، باستخدام أماكن التسويق الإلكتروني وقدرات التجارة الإلكترونية على الإنترنت.
ورأى أن النجاح والإنجاز الملحوظين المحققان سيمكننا من الإعلان عن إطلاق النسخة التجريبية من المنصة الجغرافية المكانية كأداة لدعم عملية صنع القرار، بالإضافة إلى العمل على دفع منصة "إيادي مصر " من خلال توسيعها والتأكد من بناء القدرة المحلية على جميع المستويات التي ستكون قادرة على الحصول على أقصى فوائد المنصة التي تمنح الاستدامة والملكية الحكومية لها.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa