الخميس 16 مايو 2024

تقوى الجهاز المناعي وتوقف تساقط الشعر .. فوائد مذهلة للفراولة

فراولة

طبيب الهلال1-12-2021 | 14:33

شيماء عمار

الفراولة من الفواكه اللذيذة التي تحتوي على عناصر غذائية هامة كما تحتوي على الحديد والألياف الغذائية وتعمل على  تنظيم مستويات ضغط الدم، كما تحتوي على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم، للحد من الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

تعمل الفراولة على تعزيز صحة القلب كما تحتوي على الألياف التي قد تساعد على خفض مستويات الكولسترول السيء في الجسم، وتضم أيضا حمض الفوليك الذي يساعد على تحسين صحة القلب.

 تساعد الفراولة على خفض فرص الإصابة بالجلطات الدموية، وتعمل على تقوية وتحسين الدورة الدموية في الدماغ، وتساعد على تحسين قدرة خلايا الدم على مقاومة عمليات الأكسدة الضارةـ وخفض فرص الإصابة بمرض السرطان.

تحسين الفراولة من صحة ومظهر البشرة، وتحمي من علامات الخطوط التعبيرية، بالإضافة إلى تقوية مناعة الجسم، وتحسين قدرته على مقاومة مختلف أنواع الأمراض والالتهابات، وتساهم في خسارة الوزن الزائد، ومقاومة السمنة.


 تساهم في  تخفيف حدة الألم الذي قد يرافق الأمراض، مثل: التهاب المفاصل، والنقرس، كما أنه مفيدة جدا لصحة المرأة الحامل حيث تعمل على، خفض فرص إصابة الجنين بالتشوهات والعيوب الخلقية، وتنظيم عملية الهضم ومقاومة الإمساك.


وتساعد في إيقاف تساقط الشعر، وتبييض الأسنان، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة العيون. 

لكن هناك بعض الأشخاص لديهم حساسية من الفراولة طفح جلدي، وتتمثل أعراضها في حكة الجلد، وتغير لونه ، مواجهة صعوبات في البلع، وتورم في الفم أو اللسان.