الأحد 19 مايو 2024

صدمة كبيرة.. استخراج عصا زخرفية من جسد مصابة بشلل نصفي فى العراق

العصا الزخرفية

الهلال لايت 1-12-2021 | 18:25

مى كامل

نجح مجموعة أطباء عراقيين فى استخراج "عصا" زخرفية غامضة غريبة الشكل من ظهر امرأة مصابة بشلل نصفي.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أوديتى سنترال" الأمريكية فقد أجرى الأطباء في أحد مستشفيات العراق مؤخرًا عملية معقدة لاستخراج جسم غريب غامض من ظهر امرأة كانت مصابة بشلل نصفي لمدة عامين.

وقد أفادت وسائل الإعلام العراقية مؤخرًا عن حالة مثيرة للاهتمام لامرأة تبلغ من العمر 50 عامًا كانت مصابة بشلل نصفي لمدة عامين واكتشفت مؤخرًا أن لديها جسمًا غريبًا غامضًا في أسفل ظهرها. 

أجرى أطباء قسم الباطنة النسائية في مستشفى الخالص العام في مدينة الخالص سلسلة من الفحوصات، بما في ذلك الأشعة السينية، على سيدة مجهولة الهوية، ولاحظوا شيئًا غريبًا في منطقة أسفل الظهر. 

كان هناك جسم غريب طويل يبدو أنه اخترق عمودها الفقري، لذلك كان من المقرر إجراء جراحة طارئة لها.

وفي نهاية تلك العملية الجراحية المعقدة، استخرج الدكتور صالح عبد المهدي السعدي وفريقه قطعة خشبية مطلية بالورنيش تشبه العصا من جسد المرأة، وصفته وسائل الإعلام بأنه "عصا تنظيف" أو على الأقل وفقًا لترجمة جوجل، لكن بالنسبة لمن يشاهد صورة العصا، فإن الأمر يبدو أشبه بعنصر زخرفي مكسور.

وبحسب ما ورد فقد نجحت العملية، وأن المرأة البالغة من العمر 50 عامًا بدأت تتعافى الآن في مستشفى الخالص العام تحت إشراف دقيق من المتابعين. 

ومع ذلك، وباستثناء صورة العصا، لم يتم تقديم أي معلومات أخرى عن تلك العصا الخشبية أو كيف انتهى بها المطاف في جسم المريضة.

وعلى الرغم من أنه من المفهوم ضمنيًا أن هذه العصا تسببت في الإصابة بالشلل النصفي للمرأة، إلا أنه لم يتم تقديم أي تفاصيل عن أصول هذا الجسم الغريب، أو سبب تجاهله لمدة عامين على الأقل.