الإثنين 13 مايو 2024

«العربي»: المنتدى الاقتصادي المصري الإسباني استعرض دراسة شاملة للفرص الاستثمارية

المهندس ابراهيم العربي

اقتصاد1-12-2021 | 21:58

أنديانا خالد

قال المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس اتحاد الغرف الإفريقية للتجارة والصناعة، إنه تم عرض دراسة شاملة أعدها الاتحاد، لفرص الاستثمار المشتركة بين مصر وإسبانيا خلال منتدى المصري الإسباني الذي يعقد حاليا في القاهرة، كما تم مناقشة الفرص الاستثمارية والتجارية المشتركة التي سيتم تفعيلها خلال المرحلة المقبلة. 

 

وأضاف علي هامش المنتدي الاقتصادي المصري الإسباني، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن المنتدى اليوم هو استكمال لما تقوم به مصر من تقوية العلاقات الاقتصادية بين بلدان العالم وتحقيق أعلى معدل نمو خاصة خلال جائحة كورونا جعل العالم يتاهفت للدخول في شراكة اقتصادية مع مصر.

 

وأكد  أن إسبانيا تعتبر شريكا أساسيا لمصر علي الصعيدين  الاقتصادي والسياسي، مشيرا إلى أن هناك تعلميات من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع أطر فاعلة لتنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة.

 

وأوضح أنه من المنتظر الإعلان عن تفعيل مجلس الإعمال الاسباني من قبل وزارة التجارة والصناعة، كما سيتم تشكيل لجنة وزارية مشتركة لتنشيط الاستثمارات والتجارة البينية بين البلدين قريبا.

 

وعن حجم التجارة بين مصر وإسبانيا، كشف أنها وصلت خلال الـ9 أشهر الأولى من 2021 إلى مليار و961 مليون يورو مقابل مليار و583 مليون يورو خلال نفس الفترة من عام 2020 وبنسبة نمو بلغت 23.8%، متوقعا ارتفاعا كبيرا فى حجم التجارة البينية في 2022.

 

وانعقد اليوم المنتدي الاقتصادي المصري الاسباني، تحت رعاية وحضور رؤساء وزارة البلدين وحضور وزاري رفيع المستوي من الجانبين وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، ونائب رئيس اتحاد الغرف التجارية محمد المصري.

Dr.Radwa
Egypt Air