الخميس 6 يونيو 2024

تأييد تغريم سايس متهم بتعذيب كلب فى مصر الجديدة

محكمة

الجريمة1-12-2021 | 22:12

زينب سعيد - هايدي شعبان

اصدرت محكمة مستأنف مصر الجديدة، حكمها بتأييد تغريم سايس متهم بتعذيب كلب بمنطقة مصر الجديدة 200 جنيه، وإلزامه بالمصاريف الجنائية، وإحالة القضية إلى المحكمة المختصة.

وتبين من التحقيقات إن الإعلامية منى فاروق، كانت ترعى مجموعة من الكلاب بالمنطقة التي تقيم بها بنطاق قسم شرطة مصر الجديدة، وبعدها فوجئت بقيام سايس يعمل في جراج بالمنطقة يقوم بالتعدي على الكلاب بقطعة خشبية وهو ما أسفر أن إصابة الكلب بكسر في القدم.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وضبط السايس ،وعقب تقنين الإجراءات القانونية أحيلت القضية للمحكمة والتي قضت بالحكم السابق.

وينص قانون العقوبات في المادة 355 من قانون العقوبات المصري، على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر أو غرامة مالية لكل من قتل حيوانا مستأنسا، كما ذكرت المادة المنصوص عليها في قانون العقوبات، أنه يعاقب بالحبس كل من وضع السم لحيوان أليف إذا كان سمكًا أو قطط أو غيرها من الحيوانات الأليفة المعروفة.

 

و إذا قام المتهمون بهذه الجريمة في سواد الليل تكون العقوبة أشد وهى أن يتم معاقبتهم بالسجن المشدد أو السجن مدة لا تقل عن 3 سنوات وقد تصل إلى 7 سنوات.

 

وذكر قانون العقوبات المصري أنه كل من قتل عمدًا حيوانًا من دواب الركوب أو الجر أو الحمل أو أى نوع من أنواع المواشي أو أضر به ضررًا كبيرًا يعاقب بالحبس أو الغرامة.

 

و كان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وفي وقت سابق مقطع فيديو لشاب يعذب كلبا في شرفة منزله بأحد أحياء المعادي، حيث ظهر الشاب وهو يضرب الكلب على وجهه في شرفة منزله، ويضغط بقدمه على رقبته بشدة، في حين قابل الكلب هذا الاعتداء الوحشي باستسلام تام لصاحبه، الأمر الذي أثار غضب المتابعين على السوشيال ميديا، بعد انتشار الفيديو.