الثلاثاء 14 مايو 2024

قريبًا.. سياح يابانيون يقضون 12 يومًا في الفضاء

أول مراسل من الفضاء

الهلال لايت 2-12-2021 | 00:54

مى كامل

 

من المقرر إطلاق مركبة الفضاء المأهولة Soyuz MS-20 مع سائحين فضائيين من دولة اليابان وذلك إلى محطة الفضاء الدولية في 8 من شهر ديسمبر الجاري.

وقد صرحت محطة روسكوزموس الفضائية لوكالة تاس أن طاقم مركبة الفضاء سويوز إم إس 20 المكون من رائد الفضاء ألكسندر ميسوركين كأول مراسل خاص لـ تاس في الفضاء، الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا ومساعده التجاري يوزو هيرانو سيعودان إلى الأرض صباح يوم 20 من شهر ديسمبر الجاري.

وقال المكتب الصحفي إن "فك الارتباط بمحطة الفضاء الدولية مجدول في الساعة 02:53 بتوقيت موسكو، وسيتم تفعيل المحركات من الساعة 5:24 إلى 05:28 ومن المتوقع أن يهبط في الساعة 06:18 في السهوب الكازاخستانية".

من المقرر إطلاق مركبة الفضاء المأهولة Soyuz MS-20 مع سائحين فضائيين إلى محطة الفضاء الدولية في 8 ديسمبر 2021، وسيقضي المسافرون في الفضاء 12 يومًا في المدار، رائد الفضاء Roscosmos Alexander Misurkin سيكون قائد المركبة الفضائية Soyuz MS-20.

وفي 17 من شهر نوفمبر الماضي، فقد وقعت وكالة أنباء تاس الروسية ذات الشهرة العالمية ومؤسسة الفضاء الحكومية روسكوزموس مذكرة تعاون تنص على إنشاء مكتب إخباري تاس على متن محطة الفضاء الدولية، وبموجب الاتفاقية، سيكون رائد الفضاء الروسي، بطل روسيا ألكسندر ميسوركين، أول مراسل تاس في الفضاء. 

سوف يقدم تقريرا عن الروتين اليومي لمحطة الفضاء، وستكون تقاريره متاحة لقراء الوكالة من مصادر أخبار تاس وسيتم تحميل مساهماته بالصور والفيديو على موقع الوكالة والصفحات الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبذلك ستصبح روسيا أول دولة في العالم لديها ممثل لوكالة أنباء في الفضاء، حيث تعد "تاس" أول وسائل إعلام عالمية تفتتح مكتبا في محطة الفضاء الدولية.

وقد تحقق ذلك من خلال توقيع تعاون تاس مع شركة الفضاء الروسية روسكوسموس، والمدير العام لتاس سيرجي ميخائيلوف، والرئيس التنفيذي لشركة روسكوسموس ديمتري روغوزين في 17 نوفمبر.

وكان أول مراسل ل "تاس" في المركز المداري رائد الفضاء ألكسندر ميسوركين، وظيفته هي تقديم تقرير عن الروتين اليومي للمحطة الفضائية، وسيكون التقرير متاحا لقراء الوكالة من مصدر أخبار وكالة تاس، وسيتم تحميل الصور ومقاطع الفيديو المساهم بها على موقع الوكالة الإلكتروني والصفحات الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، وقال ميخائيلوف أن وكالة الأنباء تحاول دائما أن تكون أينما تحدث آخر الأنباء.

Dr.Radwa
Egypt Air