الأربعاء 19 يونيو 2024

طلب إحاطة بشأن تجاوزات مسابقات تعيين المهندسين في وزارة الري

البرلمان المصري

برلمان2-12-2021 | 16:27

قال النائب علاء عبدالنبي، عضو مجلس النواب، إن وزارة الري والموارد المائية أخذت درجات وظيفية مخصصة لهيئة الصرف حسب الإعلان المنشور على موقع بوابة الحكومة وقامت باعطائها للمهندسين بشأن المعايير التي وضعتها الوزارة لتعيين المهندسين على الدرجات الشاغرة بالوزارة.

وطالب عضو مجلس النواب، خلال طلب إحاطة تقدم به لوزير الري والموارد المائية، بالتحقيق في تلك الواقعة التي يشوبها عدم الشفافية، مؤجها عددا من التساؤلات لوزير الري بشأن تلك المسابقة قائلا: «هل تعيينات الوظائف  القيادية تتم من خلال الأقدمية أم الكفاءة؟ وهل رئيس لجنة الاختيار يختار دون معايير واضحة؟ لماذا لم تعلن نتيجة الاختيارات العملية فور انتهائها؟».

وواصل النائب في طلب الاحاطة، لماذا تم انعقاد لجنة الاختبارات بدون حضور كل الاعضاء؟، وما هي المعايير التي تم علي أساسها الاختيار؟. وانتقد عدم استعانة الوزارة بمهندسي هيئة الصرف، واسناد الدرجات الوظيفية لمهندسي الوزارة متسائلا :"هل هيئة الصرف ليس بها من يستحق هذه الدرجات، مطالبا وزير الري بالرد بكل شفافية علي تلك التساؤلات التي تشغل الجميع داخل هيئة الصرف التابعة للوزارة، مشددا علي ضرورة الاستعانة بجهة رقابية تراقب الاختبارات في حال وجود أي مخالفات في المسابقة الحالية.