الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الشرقية: الدولة تهتم بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة لتلبية احتياجات السوق المحلية

محافظ الشرقية

محافظات3-12-2021 | 17:42

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أن الدولة تهتم بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة وتعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية احتياجات السوق المحلية وبأسعار مناسبة.

ووجه المحافظ -في تصريح صحفي اليوم الجمعة- بتكثيف الجهود و توفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للطيور لتحقيق النمو المطلوب والزيادة في الثروة الداجنة وللحفاظ على صحة المواطنين.

بدوره، أوضح مدير الطب البيطري الدكتور إبراهيم محمد متولي -في بيان- أن إدارة الإبيدميولوجي قامت خلال شهر نوفمبر الماضي 2021 بإجراء الترصد الوبائي لجميع الأمراض الوبائية لـ613 منزلا في 34 قرية ليصبح إجمالي الترصد الوبائي منذ بداية العام الحالي 4847 منزلا بـ439 قرية.

كما أجرت المديرية التقصي النشط لأمراض الطيور من الأسواق، وتم سحب 110 عينات من الطيور وتنفيذ مأموريتي تقص نشط لأمراض الإنفلونزا بالتربية المنزلية وسحب 40 عينة من الطيور التي ثبت سلبيتها لمرض إنفلونزا الطيور، ليصبح إجمالي التقصي النشط لأمراض الطيور منذ بداية عام العام الحالي 22 سوقا وتم سحب ألف و100 عينة من الطيور وتنفيذ 33 مأمورية تقص نشط لأمراض الإنفلونزا بالتربية المنزلية وسحب 660 عينة من الطيور.

ووجه مدير الطب البيطري بمواصلة إجراء الترصد الوبائي والتقصي الوبائي النشط لإكتشاف أي بؤرة مرضية في مهدها والسيطرة عليها بالتحصين والإجراءات اللازمة.