الخميس 2 مايو 2024

خالد ناجح عن «إيديكس 2021»: فخور بصناعة سلاحنا بعقول وأيدي مصرية 100%

الإعلامي خالد ناجح

تكنولوجيا3-12-2021 | 21:15

حامد محمود

عبر الإعلامي خالد ناجح، عن سعادته وفخره، بالسلاح المعروض بالجناح المصري في معرض "إيديكس 2021".

وأكد في مداخلة هاتفية ببرنامج "العالم في ليلة" عبر أثير "راديو مصر"، تقديم الإذاعي طاهر أبو زيد، أن السلاح 100% بأيدي وعقول مصرية سبقت بها العالم، بحد وصفه.

وأشار إلى أن هناك مجموعة من اللنشات الحديثة الخاصة بالسلاح البحري ورادارات متطورة جدًا، مجددًا تأكيده أن مصر باتت تنافس بقوة في صناعة الطائرات بدون طيار "الدرون".

وكشف الإعلامي خالد ناجح، ملاحظات مهمة على إيدكس 2021، جاء في مقدمتها التطور الكبير في السلاح المصري، أدى بدوره أن تكون مصر إحدى الدول المهمة في تصينع السلاح.

 وأضاف أن من ضمن هذه الملاحظات، دخول مصر سوق السلاح بقوة، ما ساهم في زيادة صادرات السلاح المصري إلى السوق العالمية، لما تتمتع به من دقة وسمعة طيبة يشهد لها العالم.

وأوضح أن الجميع شاهدوا مدى الإعجاب الشديد من زوار المعرض الأجانب، لما وصلت إليه مصر من تطور في صناعة السلاح.

وتابع بأنه من الملاحظ كذلك أن مصر تسير وفق خطط مدروسة واستراتيحية واضحة المعالم، وأن تصنيع السلاح هدف أساسي للدولة المصرية، تعمل على الوصول إلى أقصى استفادة ممكنة من صناعة الأسلحة.

وقال إن من أبرز المنتجات المعروضة، هي الطائرات بدون طيار "الدرون"، والردارات الحديثة، وغيرها من الأسلحة الجوية والبحرية والأرضية، مؤكدًا أن السلاح المصري شهد تطورًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة.

واختتم معرض "إيديكس 2021"، فعالياته أمس الخميس، بعد أن استمر لمدة 4 أيام من النجاح، شاركت فيه 42 دولة، و400 شركة.

Dr.Randa
Dr.Radwa