الخميس 16 مايو 2024

بجعة سوداء تثير حيرة رواد السوشيال ميديا بتناول الطعام (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 3-12-2021 | 21:21

ميادة عبد الناصر

في فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير لبجعة سوداء تقوم بوضع فمها في الماء، أثارت حيرة رواد السوشيال ميديا، حيث انقسموا بين مجموعة تراها تلتهم السمك من الماء ومجموعة أخرى رأت أنها تقوم بوضع الطعام للأسماك في الماء، ويُظهر مقطع الفيديو الذي تم تصويره في مدينة ويهاي بمقاطعة شاندونج بالصين، حيث تم تصوير بجعة تستخدم فمها لالتقاط الطعام من الشاطئ ثم غمسه في بحيرة.

وحسم الجدل احد المتابعين  الذى يعرف الكثير حول البجع وصفاته حيث ، أوضح  أن البجعة السوداء تستخدم لتليين الطعام في الماء قبل الأكل لأنه من السهل ابتلاعه ثم سبحت مدرسة كوي لتأكل الطعام من فم البجعة وقال المصور وانغ إنه شعر أنه مشهد جميل وقد  ، لذا قام بتسجيله على هاتفه وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من متابعى السوشيال ميديا وكان انقسامهم حول ما تقوم به البجعة مثيرا للجدل . 

والمعروف البجعة هى طائر مائي ضخم يتميز بوجود جيب تحت منقاره والبجعات الحديثة موجودة في كل القارات باستثناء أنتاركتيكا وأنواع طيور البجع ثمانية وكلها طيور مائية تأكل الأسماك، وهي معروفة في جميع مناطق العالم الدافئة.

وطريقة التقاط السمك تختلف من نوع إلى آخر فمثلا  طيور البجع البيضاء الكبيرة تجتمع وتلتقط الأسماك على شكل مجموعات وتشكل بعض الطيور صفًا لمحاصرة السمك بينما الأخريات تغمس أكياس مناقيرها لالتقاط السمك.

أما الطيور البنية الأمريكية فهي تقوم بالغوص كي تلتقط السمك كما أن لديها كيسًا صغيرًا، هو جزء من فمها تستعمله لوضع الطعام أو ما شابه وهو ما كانت تقوم به البجعة فى الفيديو المرفق.