الأحد 9 يونيو 2024

إنطلاق موسم صيد ومراقبة الطيور المهاجرة بالشرقية

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

محافظات4-12-2021 | 15:45

دار الهلال

 أعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ، انطلاق موسم صيد ومراقبة الطيور المهاجرة ببركة النصر بمركز ومدينة الحسينية بمحافظة الشرقية بالتنسيق مع نادى الصيد المصري والذي سيستمر حتى 15 مارس القادم.
وأوضح غراب - في تصريح اليوم /السبت/ أن المحافظة تتميز بالطقس المعتدل الدافئ خلال فصل الشتاء ، مشيرا إلى أن بركتى النصر وإكياد بمركزي الحسينية وفاقوس وتضمان 76 لبده تلجأ لها الطيور المهاجرة كمأوى وملاذ آمن من صقيع دول أوربا ، مضيفا بأن عدد كبير من السائحين يتوافدون على برك الصيد بالشرقية لممارسة رياضة صيد ومراقبة الطيور المهاجرة. 
ومن جانبها قالت رشا حسن مديرة إدارة السياحة ،إن الطيور المهاجرة من أوربا إلى برك الشرقية متنوعة منها على سبيل المثال وليس الحصر شرشير صيفي وشتوي و غر ، والكيش ،و ظي وبلبول و خضاري، مشيرة إلى أنه تم تنفيذ مسابقة بين عدد من المشاركين برياضه صيد الطيور المهاجرة وتوزيع كؤوس على الفائزين.
وأضافت بأن نائب المحافظ الدكتور أحمد عبد االمعطى قد أعطى إشارة بدء انطلاق موسم وصيد الطيور المهاجرة لهذا العام ببركة النصر بمدينه الحسينية ، في حضور أحمد خيري نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الرماية بنادي الصيد المصري ، والمهندس سامي معجل رئيس مركز ومدينة الحسينية.