الأحد 2 يونيو 2024

رئيس كوريا الجنوبية يتفقد مقر قيادة الجيش الأمريكي

13-6-2017 | 14:50

أعلنت قيادة الجيش الكوري الأمريكي المشترك اليوم الثلاثاء أن الرئيس الكوري مون جيه-إن تفقد مقر للقيادة المشتركة للجيشين الكوري الجنوبي والأمريكي، التي تعرف اختصارا باسم (يو أس أف كيه).
وخلال زيارته إلى مقر قيادة الجيش المشترك بمنطقة يونج سان في العاصمة الكورية الجنوبية سول التقى مون الجنرال فينسينت كيه بروكس، قائد القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية، وهي الزيارة الأولى للرئيس مون إلى مقر قيادة الجيش منذ تعيينه رئيسا للبلاد في بدايات شهر مايو الماضي.
ولدى لقائه فنسينت، قال مون، "إنه تشرف بزيارته الأولى إلى مقر قيادة القوات المشتركة في كوريا، معبرا عن امتنانه لجهود أفراد الجيش لدورهم العظيم والمهم في حماية البلاد".
ومن جهته، شدد فينسينت على أهمية تعزيز علاقات التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية للتصدي لتهديدات كوريا الشمالية العسكرية.
وقال فينسينت: "في ظل استمرار تصعيد التوتر بشبه الجزيرة الكورية، أضحى من الضرورة بمكان أن نقف إلى جانب أشقائنا في كوريا الجنوبية".
وأضاف فينسينت أن العلاقة الخاصة التي تربط الولايات المتحدة مع كوريا الجنوبية جرى تعزيزها من جانب أسلافنا، وسنظل ملتزمين للحفاظ على هذا الأرث رغما عن التحديات المستقبلية".