الخميس 23 مايو 2024

ظافر العابدين عن «الفيبريسي» بالقاهرة السينمائي: من أهم جوائز المهرجانات العالمية

ظافر العابدين

فن6-12-2021 | 15:59

همت مصطفى

أعرب الفنان التونسي ظافر العابدين عن سعادته بحصول فيلمه "غدوة" على جائزة الاتحاد الدولي للنقاد "الفيبريسي"، في حفل ختام الدورة الثالثة والأربعين بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ونشر العابدين صورة حصوله على الجائزة، عبر "إنستجرام"، وعلّق قائلًا: "غدوة كأحسن فيلم من قبل لجنة الاتحاد الدولي للنقاد بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي (جائزة فيبريسي)، وهي من أهم الجوائز في المهرجانات العالمية".

وأضاف: "أشكر كل فريق العمل وكل من ساهم في إنجاز هذا المشروع، كما أشكر جمهور مهرجان القاهرة على تفاعله الكبير مع الفيلم".

الفيلم الروائي "غدوة" عرض لأول مرة عالميًا ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، من إخراج ظافر العابدين، وإنتاج تونسي، ومدته 96 دقيقة.

وتدور أحداث الفيلم حول حبيب، الذي تجمعه حالته الصحية بنجله أحمد من زواجه السابق، الذي يبلغ من العمر 15 عاما، و يؤثر الماضي السياسي لحبيب خلال سنوات الديكتاتورية في تونس على حاضره، فتنقلب الأدوار ويُجبر أحمد على العناية والحفاظ على سلامة أبيه.

وشارك في لجنة تحكيم الاتحاد الدولي للنقاد "فيبريسي"، الناقدة السينمائية المصرية أمل الجمل، الناقدة السينمائية الأرمينية ديانا مارتيروسيان، والناقدة السينمائية والشاعرة الغنائية المغربية جيهان بوكرين.

 

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Dhafer L'Abidine ظافر العابدين (@dhaferlabidine)