السبت 8 يونيو 2024

جامعة مطروح: الكشف على 124 حالة مرضية خلال قافلة بيطرية ضمن «حياة كريمة»

قافلة بيطرية

محافظات6-12-2021 | 18:01

دار الهلال

قال الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، إنه تم الكشف على 124 حالة مرضية، خلال قافلة طبية نظمتها كلية الطب البيطري، بقرية القصر التابعة لمركز ومدينة مرسى مطروح، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأضاف النجار، في بيان اليوم الإثنين، أن هذه القوافل تسهم في تعزيز قدرات الطلاب في الكشف البيطري؛ بهدف إعداد خريج قادر على المنافسة بسوق العمل المحلية والإقليمية، مؤكدًا اتباع كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح أن الحالات التي تم الكشف عليها تشمل 70 حالة طفيليات خارجية، وحالتين التهاب ضرع حاد، وحالة جراحة رومونوتومي، وحالة إصابة في القلب، وحالة خراج، وحالة oesrus ovis، وحالة التهاب مفصل، و16 حالة ضعف عام وديدان داخلية، وحالة جراحة caseous lymphadenitis.

ولفت إلى أن الحالات شملت أيضًا 3 حالات سونار، وإجراء عملية استئصال خصية في غنم، و3 حالات تجريع ديدان خارجية وداخلية لحالتي ماعز، وحالة غنم فيتامينات ورافع مناعة، و4 حالات غنم ديدان داخلية، وحالة إمساك و3 حالات أغنام صغيره تعاني من التهابات معوية.

وأكد رئيس جامعة مطروح أنه تم تقديم كافة الأدوية والاستشارات الطبية وكل وسائل الدعم الفني مجانًا؛ للحفاظ على الثروة الحيوانية بإقليم مطروح.