الإثنين 13 مايو 2024

آسر ياسين : كرهت باسل خياط.. وطبيبة نفسية أنقذتني

13-6-2017 | 15:31

حالة من السعادة يشعر بها الفنان آسر ياسين؛ وذلك بعد النجاح الذي حققه مسلسله الرمضاني «30 يوم» في جذب عدد كبير من المشاهدين، ومتابعة تجربة نفسية مدتها 30 يوما، يمر من خلالها أبطال العمل الدرامي بمواقف نفسية قاسية، في محاولة لتطهير الذات وكشف أسرار خطيرة في حياة بطل العمل.

 

وفي حواره لـ"الهلال اليوم" يكشف آسر عن تفاصيل دوره ومراحل تحضيره لشخصية الطبيب النفسي التي يلعبها لأول مرة، فضلا عن أعماله الفنية في المستقبل.  

 

كيف استقبلت ردود الأفعال بعد عرض مسلسل «30 يوم»؟

سعدت من رد فعل الجمهور خاصة أن المسلسل يحمل طابع خاص ومختلف عن المسلسلات المعروضة، وهنأني أهلي، والكثير من أصدقائي المقربين، من بينهم الفنانة إسعاد يونس والمخرج محمد العدل والإعلامي الكبير عمرو أديب والفنان محمد ممدوح، ونيللي كريم، وأشادوا بدور «طارق».

 

ما هي أهم الخطوط الدرامية لشخصية الطبيب النفسي بالمسلسل؟

"طارق" طبيب نفسي يتعرض لمواقف صعبة في حياته، متزوج ويعيش مع أسرته ويظهر في حياته "توفيق" الشخصية التي يجسدها الفنان باسل خياط، ويبدأ بينهما صراع نفسي ويحاول أن يقضي على حياته بتدميره نفسياً يوماً بعد يوم، وأعتبر هذا الدور من أصعب الشخصيات التي قدمتها في حياتي، نظراً لأن تلك الأضرار النفسية تظهر على الشخصية جسمانياً ونفسياً .

 

لماذا تعاونت مع المخرج حسام علي؟

حسام علي مخرج متميز، ويستطيع أن يخرج من الفنان أفضل ما لديه، فهو صديقي منذ بداية مشواري الفني، وتعاونا سوياً في عدد من الأفلام القصيرة، كما تعاونت معه كمساعد مخرج من قبل، وهو شخص متمكن من عمله ومخلص بشكل غير طبيعي لمهنته، وأخرج المسلسل بشكل مبهر للغاية.

 

ظهرت مع باسل خياط بصورة مميزة.. حدثنا عن كواليس التصوير

باسل خياط تعرفت عليه منذ فترة، وكان من المفترض أن يشاركني بأحد أعمالي الفنية قبل عامين، لكن الأمر تأخر لنشترك معًا في مسلسل "30 يوم" هذا العام، وهو شخص يذاكر التفاصيل الصغيرة جيداً قبل الدخول في أي عمل، وممثل موهوب وناجح في عمله، وأحببت العمل معه، وأعتقد أن الجمهور شاهد منافسة شرسة بين شخصيتي "طارق" و"توفيق"، من خلال أحداث المسلسل، لدرجة أنني كرهت شخصية "توفيق" من كثرة تقمص باسل خياط لها خلف الكواليس.

 

كيف استعددت للمسلسل؟  

استعنت بطبيبة نفسية من المقربين لي، لتشرح لي طبيعة وتفاصيل الحالة والحركة للشخصية أكثر، ثم عقدنا أكثر من جلسة لنتحدث عن كيفية تعرض الشخص العادي لتلك المواقف النفسية، حتى وضعت لزمات خاصة بشخصية «طارق»، من حركات عينيه ونزيف أنفه وتوتر أعصابه، حتى نعطي واقعية أكثر للمشاهد.  

 

كيف ترى "30 يوم" في المنافسة بسباق الدراما الرمضانية؟

أعتقد أن المسلسل حقق نجاحا كبيرا وسط عدد كبير من المسلسلات الدرامية المعروضة، وراضٍ عن ذلك بشكل كبير، ولا أنظر إلى المنافسة بقدر ما أنظر إلى الصدى الذي يحققه المسلسل وسط الجمهور بعد عرض الحلقات .

 

ما هي قصة إعلان مستشفى سرطان الأطفال 57357؟

صورنا الإعلان في 4 ساعات متواصلة تقريبا، وهو شيء مشرف بالنسبة لي، وأحببت الفكرة نظراً لقربي من الأطفال مرض السرطان، وأحب أن أكون جزء من مساعدة الأطفال وأدخل السرور على قلوبهم .

 

ما هي أعمالك المقبلة بعد شهر رمضان؟

حتى الآن تعاقدت على بطولة فيلم "تراب الماس" للمؤلف أحمد مراد، والمخرج مروان حامد، ولم يتم تحديد موعد البدء لتصوير مشاهدي، ولكنني متحمس لتلك التجربة .

    Dr.Radwa
    Egypt Air