السبت 8 يونيو 2024

كأس العرب.. المنتخب يصارع الجزائر اليوم على صدارة المجوعة الرابعة

لقطة من مباراة مصر والسودان

ملاعب الهلال7-12-2021 | 00:41

محمد عمر

يختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم، مباريات الدور الأول من بطولة كأس العرب، بمواجهة نظيره الجزائري في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الجنوب بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتأهل منتخبا مصر والجزائر إلى الدور ربع نهائي بطولة كأس العرب قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات بمنافسات المجموعة الرابعة.

ويغيب عن المباراة محمد مجدي أفشة بعد شعوره بإرهاق عضلي، وفضل الجهاز الفني عدم المجازفة بمشاركة أفشة في مباراة الجزائر حتي يكون جاهزا لموقعة ربع النهائي.

ويتقاسم منتخب مصر مع نظيره الجزائري صدارة المجموعة الرابعة بنفس الرصيد 6 نقاط ، وبنفس عدد الأهداف المسجلة " 6 أهداف " دون اهتزاز شباكهما بأي هدف، بينما يحتل منتخبا لبنان والسودان المركزين الثالث والرابع دون نقاط.

وتنص لائحة بطولة كأس العرب بشأن ترتيب المنتخبات في المجموعة، على النقاط الإجمالية ، وفي حالة التساوي بين المنتخبين في نهاية دور المجموعات يتم الاحتكام إلى فرق الأهداف الإجمالي، ثم إجمالي الأهداف، بجانب النقاط في المواجهات المباشرة، ثم فرق الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة.

وتنص اللائحة علي أنه في حالة التساوي في كل شئ مما سبق يتم النظر إلي اللعب النظيف، ثم اللجوء في النهاية إلي قرعة لكسر التعادل.