الأربعاء 12 يونيو 2024

كأس العرب.. الجزائر تتفوق تاريخيًا على مصر قبل مواجهة الليلة

مصر والجزائر

ملاعب الهلال7-12-2021 | 01:12

محمد عمر

يختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم، مباريات الدور الأول من بطولة كأس العرب، بمواجهة نظيره الجزائري في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الجنوب بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتأهل منتخبا مصر والجزائر إلى الدور ربع نهائي بطولة كأس العرب قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات بمنافسات المجموعة الرابعة.

وتنشر بوابة "دار الهلال"، تاريخ مواجهات مصر والجزائر قبل مواجهة اليوم، كما يلي:ـ 

تعد مواجهة اليوم بين مصر والجزائر، هي المباراة رقم 29 بينهما سواء رسمية أو ودية، حيث سبق وأن التقيا سويا في 28 مباراة، بواقع 7 في تصفيات كأس العالم، بجانب 5 مباريات في نهائيات كأس أمم إفريقيا، و4 مواجهات ضمن تصفيات أمم إفريقيا، ومباراتين في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية، بجانب مباراة وحيدة في دورة الألعاب الإفريقية، وأخرى في دورة البحر المتوسط، فضلاً عن 8 مباريات ودية.

ويتفوق المنتخب الجزائري على نظيره المصري ، حيث فاز منتخب الجزائر في 11 مواجهة ، مقابل 8 انتصارات للفراعنة، في وحسم التعادل 9 مواجهات بينهما.

في حين يتفوق المنتخب المصري على نظيره الجزائري في نسبة التهديف، حيث سجل لاعبو الفراعنة 35 هدفا ، فيما سجل منتخب الجزائر 33 هدفا.

وكانت أول مواجهة بين منتخبا مصر والجزائر في عام 1970 وبالتحديد في تصفيات أمم إفريقيا، وحقق فيها المنتخب المصري الفوز بهدف من توقيع حسن الشاذلي.

كما نجح المنتخب المصري في تحقيق فوز عريض على الجزائر في آخر مواجهة بينهما وبالتحديد في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2010، واستطاع الفراعنة الفوز برباعية نظيفة بتوقيع حسني عبد ربه ومحمد زيدان ومحمد عبد الشافي ومحمد ناجي جدو.