السبت 18 مايو 2024

وزير الإسكان: الانتهاء من تنفيذ 20 ألف شقة في 16 محافظة

14-6-2017 | 12:10

 أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الانتهاء من ٢٠ ألفاً و١١٠ وحدات بالإسكان الاجتماعي في ١٦ محافظة، نهاية العام الحالي، وذلك ضمن الوحدات التي تشرف على تنفيذها مديريات الإسكان بالمحافظات.

وقال المهندس هشام درويش، رئيس قطاع التشييد والعلاقات الخارجية بوزارة الإسكان، إن الوحدات التي سيتم الانتهاء منها 30 يوليو المقبل، تقع في محافظة الجيزة والبالغ عددها ٢٤٠ وحدة، حيث تم الانتهاء من ٢٣٣٤ وحدة في المحافظة حتى الآن، و٤ محافظات في الصعيد، هي قنا بـ ٦٠٠ وحدة، حيث تم الانتهاء من ١٠٥٦، وأسوان ٣١٢ وحدة، حيث تم الانتهاء من ١٩٦٠، والمنيا ٥٢٨، حيث تم الانتهاء من ١٩٢، وسوهاج ١٤٤ وحدة، جار العمل في ٥٢٨، بالإضافة إلى محافظتين في الدلتا، هما المنوفية بـ ٥٥٢ وحدة، حيث تم الانتهاء من ٦ آلاف و٨٢٩ وحدة، والبحيرة ٦٢٤ وحدة.

وأضاف درويش- في بيان أصدرته الوزارة، اليوم الأربعاء- :"بالنسبة للمحافظات الحدودية، سيتم الانتهاء من ٦٥٢ وحدة في محافظة البحر الأحمر، حيث تم الانتهاء من ٩٠٠ حتى الآن، و٧٢٠ وحدة في شمال سيناء، فضلا عن الانتهاء من ٤٨٠، و٣٢٠ وحدة في جنوب سيناء، حيث تم الانتهاء من ١٣٤٤".

وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من ٩ آلاف و٨٥٦ وحدة سكنية في ٣٠ سبتمبر المقبل، في ١١ محافظة، تشمل ٧٢ وحدة في أسيوط ، و٣٣٦ في الفيوم، و٨٨٨ في الأقصر، و١٢٠ في قنا، و١٠٧٢ في أسوان، و٣٦٠ في البحر الأحمر، و١٥٨٤ في جنوب سيناء، و١٩٢ في كفر الشيخ، و١٩٦٨ في المنيا، و٣٨٤ في سوهاج، و٢٨٨٠ في بورسعيد.

وأوضح رئيس قطاع التشييد، أنه بالنسبة للوحدات التي سيتم الانتهاء منها في ٣١ ديسمبر المقبل، فعددها يصل إلى ٥ آلاف و٥٦٢ وحدة في ٦ محافظات، هي ١٢٠ في البحيرة، و١٠٠٨ في قنا، و٤٨٠ في البحر الأحمر، و٧٥٢ في جنوب سيناء، و٣٧٠ في كفر الشيخ، و٢٨٣٢ في السويس.

    الاكثر قراءة