الثلاثاء 18 يونيو 2024

بلاغ يطالب بمحاكمة «صباحي» لتحريضه على التظاهر والاعتصامات

14-6-2017 | 12:23

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ عاجل لنيابة أمن الدولة العليا ضد حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، يتهمه بالتحريض على التظاهر والاعتصامات والفوضى.

 

وقال صبري : “بعد أن تطاول المدعو حمدين صباحي على أعلى سلطة في الدولة وكذا تطاوله على رئيس مجلس النواب متهما إياهما بالخيانة للوطن، وأن النظام في مصر والسعودية أدوات ذليلة تابعة خانعة للعدو الصهيوني والأمريكاني وتقديم العديد من البلاغات ضده ولم تحرك الأجهزة النيابية ساكنا وجدها الصباحي فرصة سانحة للتمادي في التطاول وتحدي الدولة بكل أجهزتها ليعقد مؤتمر ويقول فيه إن مصر لم تكن مضطرة للتفريط في جزيرتى تيران وصنافير، معتبرا أن الاتفاقية صفقة بيع مصنوعة خارجيا، مما يعد إهانة لمصر وقنبلة موقوتة للسعودية ولكنها مكسب لإسرائيل”.

 

وأضاف صبري أن صباحي طالب نواب البرلمان أن يتقدموا باستقالاتهم فورًا وأن يعلنوا تبرؤهم من كل إجراء يؤدي إلى التنازل عن الأرض.

 

وواضح صبري أن صباحي يدعو للتظاهر والاعتصام وإشاعة الفوضي وتهديد أمن الوطن واستقراره وترويع الأمنين بخلاف الدعوة للعنف في الوقت الذي فية الدولة في حاجة ماسة للاستقرار والأمان لحماية أمن وسلامة الوطن وتوفير الجو الأمن للاقتصاد والسياحة بخلاف تربص قوى الشر بمصر شعبا ودولة.