السبت 11 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 8-12-2021.. إنشاء 14 كلية بجامعة مصر اليابانية

جامعة مصر اليابانية

تحقيقات8-12-2021 | 11:28

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 8-12-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، معرضا للبحث العلمي على هامش المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، في نسخته الثانية، وتأكيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن جامعة الجلالة والعلمين والملك سلمان والمنصورة الجديدة، يوجد بهم طلاب الآن، ومنهم من بدأ العام السابق، ومنهم من بدأ هذا العام، كطلاب جامعة المنصورة الجديدة.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، معرضا للبحث العلمي على هامش المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، في نسخته الثانية.

واستمع الرئيس السيسي، لشرح تفصيلي من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، عن أبرز تفاصيل العمل بهذا المعرض، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وعمرو طلعت، وزير الاتصالات، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، توضيح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة بدأت بتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، باستضافة أوائل الثانوية العامة في جامعة مصر المعلوماتية.

وأضاف وزير الاتصالات، خلال كلمته أثناء تفقد أحد معارض البحث العلمي، أن الوزارة استضافت 33 من أوائل الثانوية العامة من مختلف المحافظات، موزعين على مختلف القطاعات المطلوبة بمجالات العمل.

وأوضح أن جامعة مصر المعلوماتية تعد أول جامعة متخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أفريقيا، وتجري شراكات مع أفضل الجامعات عالميا في مستوى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تأكيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن جامعة الجلالة والعلمين والملك سلمان والمنصورة الجديدة، يوجد بهم طلاب الآن، ومنهم من بدأ العام السابق، ومنهم من بدأ هذا العام، كطلاب جامعة المنصورة الجديدة.

وأضاف خالد عبد الغفار، خلال شرحه بمعرض للبحث العلمي أمام الرئيس السيسي، بالمنتدي العالمي للتعليم العالي، أنه يوجد بتلك الجامعات جميع البرامج الذي كان ينادي بها الرئيس السيسي، بمواكبة المستقبل ووظائفه.

وأوضح أن هذه الجامعات يوجد بها شراكات عالمية، منها جامعة أمريكية وفرنسا والنمسا وبريطانيا.

وأشار إلى أنه جار العمل على الجامعة المصرية اليابانية، طبقًا للبرنامج التنفيذي، وإنشاء 14 كلية في نفس التوقيت، ضمن المرحلة الثالثة التي وجه بها الرئيس السيسي.

أقرأ أيضًا:

تمثل أكثر من 6000 شاب.. عقد منصة حوار على هامش منتدى التعليم العالي الثاني

ائتلاف أولياء الأمور: أكاديمية الواقع الافتراضي تواكب التطور العالمي في مجال التعليم

Dr.Radwa
Egypt Air