الأحد 19 مايو 2024

بعد التعادل مع الجزائر .. أحمد حسن: عودة الروح أهم مكاسب المنتخب

احمد حسن

ملاعب الهلال8-12-2021 | 14:02

مصطفى القصص

 أشاد الصقر أحمد حسن، قائد منتخب مصر السابق، بالمستوى الذي ظهر به الفراعنة في مواجهة الجزائر، أمس الثلاثاء، بالجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس العرب المقامة حاليا في قطر.
 
وقال أحمد حسن في تصريحات إذاعية عبر أون سبورت: "الأهم في مواجهة مصر والجزائر، هو عودة الروح من جديد للمنتخب وعودة شغف الجماهير بالمنتخب الوطني، وذلك لم يكن موجودا في السنوات الماضية، حيث كانت الأندية أهم من المنتخب".
 
وأضاف: "التعادل مع منتخب كبير بحجم الجزائر (1 ـ 1)، يمنحنا دفعة معنوية قوية قبل كأس الأمم الأفريقية المقبلة، كما أن عودة الجيل الحالي للعب في حضور جماهيري كبير تعزز من إمكانياتهم وقدراتهم الفنية والبدنية".
 
وتابع: "منتخب مصر يؤدي بشكل جيد، ولكن لدي بعض الملاحظات أهمها افتقاد الفريق للجماعية في الشق الهجومي، وذلك يفسر الظهور الضعيف للثنائي محمد شريف ومروان حمدي، حيث لا نصل كثيرا إلى مرمى المنافس".
 
وزاد: "كان من الأفضل أن يفكر كيروش في مشاركة أحمد سيد زيزو بدلا من أيمن أشرف، حيث يفتقد لاعب الأهلي للقدرة على الالتحام وبناء الهجمة في وسط الملعب، بينما يمتلك لاعب الزمالك القوة البدنية والقدرة على أداء الدور الدفاعي والهجومي في خط الوسط".
 
وكشف: "يجب تواجد طارق حامد في قائمة منتخب مصر، وذلك من أجل توفير بديل للاعب حمدي فتحي مع الفراعنة".
 
وأوضح: "غياب أحمد حجازي وأكرم توفيق مؤثر بشكل كبير على منتخب مصر في مشواره بالبطولة، ولكن كيروش يستطيع أن يجهز البدائل مثل أحمد ياسين وعمر كمال عبد الواحد".
 
واختتم: "أرى أن حسين فيصل لاعب يمتلك شخصية، ويجيد اللعب في جميع مراكز الخط الأمامي، كما تمكن أكرم توفيق وأبو الفتوح من الحفاظ على مكانهما في الظهيرين الأيمن والأيسر".