السبت 4 مايو 2024

ترتجف من البرد.. استغاثة على «فيسبوك» لإنقاذ قطط كورنيش الإسكندرية (صور)

قطط الكورنيش

الهلال لايت 8-12-2021 | 15:59

إيمان علي

وجّه عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نداء استغاثة لإنقاذ القطط التي تعاني من الطقس السيئ في منطقة كورنيش الإسكندرية.

ونشرت ناشطة سكندرية مجموعة من الصور التي تظهر بعض القطط وهي ترتجف، بسبب برودة الجو في منطقة الكورنيش ومياه الأمطار، مطالبة كل شخص يمكنه المساعدة بالإسراع لحماية الحيوانات في الشارع.

وانتشرت التحذيرات بين مستخدمي السوشيال ميديا، وسط مطالبات بالبقاء في المنازل وعدم النزول إلى الشوارع إلا في حالات الضرورة، وتأكيدات على أهمية توخي الحذر على الطرق بشكل خاص وعدم الاقتراب من اللوحات الإعلانية.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس، موضحة أن آخر صور للأقمار الصناعية، تشير إلى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية تصل إلى حد العاصفة، ومن المتوقع أن تتقدم لباقي الأنحاء مع الوقت.

وأصدرت الأرصاد تحذيرات بتوخي الحذر، مع اتباع بعض النصائح، منها:

  • السير بعيدا عن المنازل واللوحات الإعلانية.
  • مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر يفضّل البقاء في المنازل.
  • القيادة بحذر على الطرق السريعة بسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.
  • غلق النوافذ جيدا.

وكشفت الأرصاد الجوية عن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية وشمال الدلتا، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وأوضحت أنه يستمر نشاط الرياح على كل الأنحاء يكون مثير للرمال والأتربة وتصل إلى حد العاصفة على المناطق المكشوفة، مع اضطراب في حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط ارتفع الموج (4:5) أمتار.

اعتبارا من الخميس 9 ديسمبر تعود حالة الاستقرار في الأحوال الجوية على كل الأنحاء، حيث تتكون شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد من 5 : 7 صباحا يومي الخميس والجمعة، مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة غدا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 21 أما الصغرى 13، والسواحل الشمالية العظمى 21 والصغرى 13، وجنوب سيناء العظمى 24 والصغرى 14، وشمال الصعيد العظمى 22 أما الصغرى 10، وجنوب الصعيد العظمى 24 والصغرى 12.

وتوقعت الأرصاد أنه بدءًا من السبت 11 ديسمبر، يحدث ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة على كل الأنحاء بقيم تتراوح من 2 : 4 درجات.


Dr.Randa
Dr.Radwa