الجمعة 17 مايو 2024

ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر بقنا والشرقية

سلع غذائية

محافظات8-12-2021 | 15:51

دار الهلال

قال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا أحمد السيد، إن حملات فريق التفتيش بالمديرية والمكلفة بالمرور على الأسواق تمكنت من ضبط كميات من الحلاوة الطحينية وزيت الطعام منتهية الصلاحية. 

وأوضح وكيل وزارة التموين - في بيان اليوم/الأربعاء/ - أنه تم ضبط 120 قطعة حلاوة منتهية الصلاحية و48 زجاجة زيت طعام مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية بدائرة قسم قنا، علاوة على تحرير 24 محضرًا بشأن الرقابة على الأسواق والمخابز، ومحضر عدم وجود سجل بترول ومحضرين لمخابز مغلقة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفات وحررت المحاضر، فيما تولت النيابة العامة التحقيق. 

وفي الزقازيق، تمكنت مديرية التموين بالشرقية من ضبط 76 طنًا من المواد الغذائية ومستلزمات تصنيع الأحبار والبويات مجهولة المصدر داخل عدد من المصانع والمخازن بالمنطقة الصناعية ببلبيس.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز، للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية.

فقامت إدارة تموين بلبيس بتشكيل حملة تموينية للمرور على المخابز البلدية والأنشطة التجارية، أسفرت عن ضبط مصنع أحبار وبويات بمنطقة الزوامل الصناعية يتم إدارته بدون ترخيص وتم التحفظ على 15 طنًا من مستلزمات أحبار وبويات مجهولة المصدر، ومخزن مواد بترولية لإدارته بدون ترخيص من الجهات المختصة وتم التحفظ على 7 أطنان من مستلزمات مزيلات صدأ مجهولة المصدر، ومسبك مشغولات المونيوم وتم التحفظ على 15 طنًا من مستلزمات مشغولات المونيوم مجهولة المصدر، كما تمكنت الحملة من ضبط مخزن مواد غذائية وبهارات لإدارته بدون ترخيص من الجهات المختصة، وتم تحريز 39 طنًا من المواد غذائية وبهارات مجهولة المصدر.