الخميس 9 مايو 2024

عالم نفس إيطالي: على الحكومة مراعاة سوء نفسية للمواطنين

سوء نفسية المواطنين

عرب وعالم8-12-2021 | 21:36

دار الهلال

 دعا عالم النفس الإيطالي ديفيد لاتزاري حكومة بلاده إلى الاهتمام بالحالة النفسية السيئة والضيق المعنوي الذي يعاني منه السكان.

وبحسب وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) في نسختها العربية، جاءت دعوة لاتزاري، الذي يشغل منصب رئيس المجلس الوطني لنقابة علماء النفس، في نداء وجهه إلى جميع رؤساء الكتل البرلمانية في مجلسي النواب والشيوخ وكذلك إلى مديري الصحة من جميع القوى السياسية.

وقال عالم النفس الإيطالي: "أطلب منكم دعم المقترحات لتوفير المهارات النفسية في السياقات الصحية والاجتماعية والمدرسية وتسهيل الوصول الفوري إلى الدعم والعلاج النفسيين للمواطنين الأقل إمكانية مادياً".

وأضاف لاتزاري أن هناك ملايين الأشخاص من الأطفال إلى المسنين، لا يمكنهم الحصول على العلاج النفسي، حيث خرجوا إلى الشوارع للمطالبة بالاستماع إليهم وتلبية احتياجاتهم النفسية بكرامة، لأنهم يعانون من الألم في صمت معظم الأحيان.

وأوضح أن سوء الحالة النفسية تضرب حاليًا شريحة كبيرة للغاية من المواطنين في إيطاليا لاسيما الشباب، حيث يصيب اضطرابات القلق والاكتئاب 17 في المئة من عامة السكان وتصل نسبتها إلى 25 في المئة لدى الشباب، مشيرًا إلى أنه إذا لم يتم علاجها، فإنها تتحول إلى اضطرابات نفسية سلوكية أكثر خطورة.

Dr.Radwa
Egypt Air