الجمعة 28 يونيو 2024

«أولياء الأمور»: منتدى التعليم العالي يؤكد مكانة مصر العلمية بين الدول

المنتدي العالمي للتعليم العالي

تحقيقات9-12-2021 | 14:47

إسراء خالد

أكدت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، واتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أن المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي بعنوان «رؤية المستقبل»، والذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2021، بالعاصمة الإدارية الجديدة، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، يؤكد مكانة وقيمة مصر العلمية بين الدول.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن مصر تسير بخطى سريعة نحو التقدم والازدهار في كل المجالات، وعلى رأسها تطور وضع مصر التعليمي بين الدول العالمية، مشيرًة إلى حجم الدعم الكبير من جانب القيادة السياسية، لنجاح هذا الملف المهم ووضعه في مقدمة أولويات الدولة المصرية.

وأضافت أن الدولة بدأت منذ أكثر من عامين في وضع نظام تعليمي جديد لمراحل التعليم ما قبل الجامعي، وأصبحت لدينا جامعات عالمية تقدم خريجين وتعليم عالي الجودة وتخصصات يحتاجها سوق العمل المحلي والعالمي.

المنتدى العالمي للتعليم العالي

يشار إلى أن المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي بعنوان «رؤية المستقبل»، وتنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2021، بالعاصمة الإدارية الجديدة، برعاية الرئيس السيسي، فعالياته لليوم الثاني على التوالي، بمشاركة العديد من دول وجامعات العالم المرموقة.

وبدأت جلسات المنتدى في يومه الثاني، الساعة العاشرة صباحا، للتباحث حول عدد من المحاور، وهى:

- إمكانات التوظيف في عصر الأوبئة وما بعدها بحضور الدكتور خالد العناني، وزير الآثار والسياحة، والدكتورة غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات، والدكتور عبد اللطيف مبراوي وزير التعليم العالي بالمغرب وآخرين.

- عقد جلسة نقاشية عن استيعاب الاختلافات ومستقبل العمل.

- عقد جلسة عن تشكيل المستقبل والمهارات وتحسينها.

- عقد جلسة عن تعددية التخصصات ضرورة في المستقبل بحضور الدكتور مجدي يعقوب، والدكتور فتحي السلوتي وزير التعليم التونسي.

- عقد جلسة عن تعزيز ريادة الأعمال بحضور الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي.