الخميس 16 مايو 2024

«قرود المكاك» التايلاندية تحتفل بانتهاء «كوفيد 19» بسرقة القبعات ومضغ الشعر .. صور

جزء من احتفال قرود المكاك

الهلال لايت 9-12-2021 | 15:26

ميادة عبد الناصر

تقيم مدينة لوبوري التايلاندية، وليمة سنوية من الفاكهة لسكانها من قرود المكاك منذ أواخر الثمانينيات، والتي تعد جزءا من التقاليد الدينية وإحدى عوامل الجذب السياحي للمدينة الذي يتم كل عام، الأمر الذي خلق نوع من الفوضى المرحة التي أثارت ضحكات الجميع، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية. 

تايلاند

شهد مهرجان «Monkey Buffet»، هذا العام حوالي 1000 قرد جائع، تتهافت على الطاولات والكراسي المتحركة المكدسة بالفاكهة خارج معبد  «برا برانج سام يود»، الذي يبلغ عمره 800 عام.

قرود

وأوضح المنظم «يونجيوث كيتواتانانوسونت»، أن القردة لها أطعمة خاصة تحبها مثل «الدوريان» -الفاكهة الإستوائية اللاذعة-، والتي تحظى بشعبية في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا.

قرررود

وحضر المهرجان أكثر من 100 شخص لمشاهدة القرود المحبة للفاكهة، الأمر الذي لم يحدث العام الماضي بسبب الإجراءات الإحترازية لـ«كوفيد 19»،

كما حرصت القردة الخجولة، على تجديد معرفتها بأبناء عمومتها البعيدين، وتسلقوا على المتفرجين، كما قاموا بسرقة القبعات  ومضغ الشعر الطويل وسط حالة من المرح وضحكات الجمهور. 

مهرجان2

الجدير بالذكر أنه لطالما كان هناك احترام كبير للقرود في تايلاند، حيث تظهر الحيوانات في القصة القديمة لراما، الذي لم يكن بإمكانه إنقاذ زوجته «سيتا» من براثن لورد شيطاني، دون مساعدة الملك القرد «هانومان» وجيشه.

 ويعتقد العديد من التايلانديين، أن القردة هي شعار لحسن الحظ والإزدهار، ويبدأ المهرجان دائمًا، بحفل افتتاح يرتدي فيه البشر أزياء القرود ويؤدون الرقصات، ثم يتم الكشف عن عروض الطعام، وتعلق القرود في كل شيء من أوراق الخس وقطع الأناناس إلى البطيخ، كما تم تصوير بعض القرود وهي تشرب من زجاجات المياه المعدنية والعصير، ويُعتقد أن القرود تستهلك ما يصل إلى طنين من الطعام في المهرجان السنوي كل عام.