الثلاثاء 14 مايو 2024

النمسا تعتزم فرض إلزامية لقاح كورونا وفرض غرامة على الممتنعين

لقاح كورونا

عرب وعالم9-12-2021 | 21:11

دار الهلال

كشفت الحكومة النمساوية /اليوم الخميس/ عن تفاصيل خطتها لجعل لقاحات فيروس كورونا إلزامية، قائلة إنها ستطبق القرار على الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 14 عامًا فما فوق، وسوف تفرض غرامات تصل إلى 3600 يورو، أي ما يبلغ نحو 4071 دولارًا أمريكيًا، كل ثلاثة أشهر على الممتنعين عن الحصول على جرعات التطعيم.

وقالت وزيرة الشئون الدستورية كارولين إدستادلر، في مؤتمر صحفي عقدته بجانب وزير الصحة وولفجانج موكستين، إن القرار لا يستهدف معاقبة الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم، بل إن الحكومة تريد كسبهم وإقناعهم بالتطعيم.

وذكرت قناة "آسيا نيوز" الإخبارية أنه تم تطعيم ما يقرب من 68 في المئة من سكان النمسا بشكل كامل ضد فيروس كوفيد-19، وهو واحد من أدنى المعدلات في أوروبا الغربية، ويأتي بسبب تشكك العديد من النمساويين في اللقاحات، وهي التشكيكات التي شجعها حزب الحرية اليميني المتطرف، ثالث أكبر حزب في البرلمان.

وفي ظل تسجيل أرقام قياسية لعدد الإصابات قبل ثلاثة أسابيع، أعلنت الحكومة، التي يقودها المحافظون، إغلاقًا وطنيًا رابعًا، وقالت إنها ستجعل التطعيمات إلزامية للجميع وهي أول دولة في الاتحاد الأوروبي تفعل ذلك.

ومن المقرر أن يدخل القرار، الذي يجب أن يوافق عليه البرلمان أولاً، في فبراير المقبل، على أن تستمر فعاليته حتى يناير عام 2024. ونظراً لأنه يحظى بتأييد حزبين معارضين، من المتوقع أنه سيتم تمريره في البرلمان بسهولة.

Dr.Radwa
Egypt Air