الإثنين 1 يوليو 2024

المنتخب الوطني يلتقي الأردن اليوم في ربع نهائي كأس العرب

مصر

ملاعب الهلال11-12-2021 | 11:40

محمد عمر

يلتقي المنتخب الوطني في الخامسة من مساء اليوم السبت، نظيره الأردني في ربع نهائي بطولة كأس العرب الجارية في قطر حتى 18 ديسمبر الحالي.

ويدخل المنتخب الوطني مُحملًا بمعنويات جيدة بعد تمكنه من حسم الصدارة في مجموعته على حساب الجزائر، ليتأهل ويتفادى مواجهة المغرب.

 ويخشى المنتخب الوطني مفاجآت المنتخب الأردني، الذي حقق نتائج جيدة في الدور الأول بالتغلب على السعودية بهدف نظيف وفلسطين بخمسة أهداف مقابل هدف، إلا أنه تلقى هزيمة ثقيلة أمام المنتخب المغربي بأربعة أهداف دون رد.

وسيفقد المنتخب الوطني العديد من لاعبيه في مباراة الليلة على رأسهم أكرم توفيق للإيقاف وثنائي قلب الدفاع أيمن أشرف وأحمد حجازي للإصابة، مع احتمالية عدم الدفع بمحمود حمدي الونش، لعدم استكماله مران الأمس لشعوره بإجهاد عام، وكذلك احتمالية غياب محمد مجدي أفشة لتفادي المجازفة به، بعد تعافيه من إصابة في العضلة الضامة قبل 24 ساعة من موعد المباراة.

الأمر لا يختلف كثيرًا عن المنتخب الأردني، بل وقد يكون أصعب، حيث كشف محمد سمارة، رئيس بعثة منتخب الأردن في قطر، أن منتخب بلاده يعاني من كثرة الإصابات قبل المواجهة المرتقبة ضد منتخب مصر، خصوصًا بعد اكتشاف أكثر من حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح سمارة أن المنتخب الأردني سيدخل اللقاء بـ 15 لاعبًا فقط، إذ قال: "قائمتنا ستضم 15 لاعبًا فقط، وذلك بسبب كثرة الإصابات سواء العضلية أو بفيروس كورونا، حيث تم استبعاد 8 لاعبين من المواجهة".

يُذكر أن المنتخب التونسي ينتظر الفائز من لقاء اليوم لملاقاته يوم الأربعاء المقبل في الدور نصف النهائي، بعدما تغلب نسور قرطاج بالأمس على عمان بهدفين لهدف.