الخميس 23 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت 11-12-2021.. طارق شوقي يعلن ضوابط إلغاء التشعيب

الدكتور طارق شوقي

تحقيقات11-12-2021 | 12:12

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 11-12-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، تأكيد وزير التربية والتعليم الإماراتي، حسين بن إبراهيم الحمادي، أن تدشين ملحقية التعليم وعلوم التكنولوجيا الإماراتية في مصر سيكون له دورا بارزا في تحقيق مجموعة من الأهداف الجوهرية، وتأكيد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إلغاء التشعيب إلى علمي علوم وعلمي رياضة يتم بعد إعادة صياغة المناهج وضم العديد منها لضبط التوازن بين شعبتي العلمي والأدبي.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تأكيد وزير التربية والتعليم الإماراتي، حسين بن إبراهيم الحمادي، أن تدشين ملحقية التعليم وعلوم التكنولوجيا الإماراتية في مصر سيكون له دورا بارزا في تحقيق مجموعة من الأهداف الجوهرية من خلال توثيق الصلة والروابط بالجامعات والمعاهد والمراكز العلمية وتشكيل حلقة وصل بين الجامعات الإماراتية ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

جاء ذلك في إطار زيارة عمل رسمية للوزير الإماراتي ووفد تربوي إلى مصر من أجل تكريس مسارات جديدة من التنسيق والتعاون لتعزيز التفاهمات والخبرات في ما يتصل بتطوير التعليم بين البلدين، بجانب توقيع مذكرات التفاهم التي من شأنها تحديد أوجه التعاون المشترك بما يعود بالمنفعة على طلبة كلا البلدين.

وأعرب الحمادي - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم السبت- عن سعادته بافتتاح الملحقية الإماراتية والتي ستكون بمثابة حلقة وصل فاعلة وحاضنة للطلاب الإمارتيين الدارسين في مصر وتأتي بتوجيهات من القيادة الرشيدة واهتمامها البالغ بضرورة تكريس أفضل أطر التعاون وبناء جسور التواصل مع الأشقاء والاهتمام بتعزيز مسارات العمل التربوي المشترك توحيداً للجهود بما يحقق في المحصلة النهائية توفير بيئة تعلم محفزة لطلبتنا تهيئهم للاستحقاقات المستقبلية.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأكيد عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، أن أغلب طلاب الصف الأول الثانوي يضعون أجهزة التابلت في المنزل ولا يستخدمونها، فمنذ استلام الطلاب للتابلت وحتي الآن لم يستفيدوا منه.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن  أجهزة التابلت "مركونة في البيت" ولم تستعمل بعد ليتدرب الطالب عليها، مناشدة وزارة التربية والتعليم بإصدار توجيهات للمدارس بضرورة تدريب الطلاب علي التابلت في التدريبات وشرح المناهج والبحث عن المعلومات والتصفحات العلمية المفيدة.

وشددت على أولياء الأمور بضرورة تشجيع أبنائهم على استخدام التابلت والتدريب عليه، حتى يتمكنوا من التعامل عليه قبل الامتحانات بوقت كاف، والاستفادة من الخدمات المقدمة عليه.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تأكيد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إلغاء التشعيب إلى علمي علوم وعلمي رياضة يتم بعد إعادة صياغة المناهج وضم العديد منها لضبط التوازن بين شعبتي العلمي والأدبي، موضحا أنه سيتم الإعلان عن تفاصيله وموقف الطلاب الراسبين وطلاب التقسيم بعد بداية الترم الثاني لهذا العام.

وقال الوزير، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنه لا يوجد حذف لأى مناهج في أى صف دراسي وأن تدريس مناهج يناير مستمر كما في الجدول رغم اقتصار امتحانات رابعة ابتدائي على ما تم دراسته حتى آخر ديسمبر ..مشددا على أن إتمام الجرعة التعليمية هو الأساس في التعليم.

وأضاف أن الدراسة تسير في المدارس المصرية بانتظام ووفق الجدول المعلن وتتم الامتحانات في المواعيد المعلنة ولا يوجد تعطيل للدراسة بسبب جائحة كورونا وأي معلومة خلاف هذا هى كاذبة.

أقرأ أيضًا:

رابعة ابتدائي .. مواعيد البرامج التعليمية لليوم السبت على قناة «مدرستنا 1»
التعليم في أسبوع.. إعلان جدول امتحانات منتصف العام للصف الرابع الابتدائي