الأربعاء 15 مايو 2024

أماكن القوافل الطبية لوزارة الصحة لليوم

القوافل الطبية

طبيب الهلال11-12-2021 | 13:11

إسراء خالد

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن أماكن القوافل الطبية لوزارة الصحة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، للكشف على المواطنين مجانا وتقديم العلاج لهم ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وتنشر بوابة «دار الهلال»، أماكن تواجد القوافل الطبية ليومي 11 و12 ديمسبر الجاري، للكشف والعلاج مجانًا في عدد من التخصصات الطبية بمختلف المحافظات، وفقًا لما أعلنته الوزارة.

أماكن القوافل الطبية

القوافل الطبية بوزارة الصحة

وتتضمن  التخصصات الطبية لهذه القوافل: نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال والباطنة - الأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد والأسنان والقلب والجلدية بجانب خدمات الأشعة والتحاليل.

وستتواجد القوافل في محافظات القليوبية - الإسكندرية - الفيوم - كفر الشيخ - الوادي الجديد - أسيوط - البحر الأحمر - سوهاج – الأقصر.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية سيتم توجيهها للقرى الأكثر احتياجًا والمحافظات الحدودية مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 وأشار "عبدالغفار" إلى أن القوافل تضم كل التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها الأدوية، على أن يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وناشد المواطنين بضرورة الحصول على لقاح كورونا مؤكدًا فاعليته في الوقاية من الإصابة الشديدة بفيروس كورونا.

أقرأ أيضًا:

يحفظ نضارة البشرة.. 10 فوائد للنعناع الأخضر

Dr.Radwa
Egypt Air